الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن وتونس تتفقان على تفعيل بروتكولات التعاون القضائي بينهما 


الغريب والجلوسي في جلسة مباحثات بتونس

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 مارس, 2019 - 10:06 مساءً ]

اتفق اليمن وتونس، على تفعيل اتفاقيات وبرتوكولات التعاون القضائي بين البلدين والموقعة خلال الفترات الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العدل اليمني علي الغريب، اليوم، مع نظيره التونسي محمد الجلوسي؛ لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال القضائي، وتفعيل الاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة بين اليمن وتونس.

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد ناقشا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التأهيل والتدريب.

وأشاد وزير العدل اليمني بالعلاقة المتميزة بين البلدين والتي سبق واثمرت عن توقيع اتفاقية التعاون القضائي عام 1998م، وكذا البروتوكول القضائي عام 2005م، والتي تضمنت النصوص والإجراءات القضائية بقيام تعاون بين البلدين، والتنسيق في المواقف العربية والدولية، إضافة إلى إقامة مؤتمرات وأنشطة لتبادل الخبرات والتجارب القضائية والقانونية.

وكان الوزير التونسي أكد حرص بلاده على تعزيز التعاون القضائي مع اليمن، وتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة سلفا وتبادل الخبرات والزيارات بين الكوادر القضائية، والاستعداد للتعاون بشان التدريب وغيرها من الأنشطة المشتركة.



مشاركة الخبر:

تعليقات