مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير البريطاني: متفائلون بقدرتنا إجبار الحوثيين على تنفيذ اتفاق الحديدة


السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 03 مارس, 2019 - 05:50 مساءً ]

قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إن بلاده متفائلة بقدرتها إجبار جماعة الحوثي على تنفيذ اتفاق الحديدة.
 

وأكد في حوار مع صحيفة “الرياض”، أن بريطانيا ترى أن تطبيق الاتفاقيات التي تم التوصل إليها استنادا إلى إطار العمل الوارد في قرار مجلس الأمن رقم 2216، لإرساء السلام والاستقرار في يمن موحد، هو الحل الأسلم، لإنهاء الصراع في اليمن.

ووفقا لما نقلته الصحيفة، شدد على أن خلو اليمن من أي تأثير إيراني هو أحد أهم أهداف بلاده في اليمن، موضحا أنه لا يوجد تسوية سياسية قادرة على إنهاء الحرب دون تحقيق هذا الهدف.

وقال آرون، إن هناك تفاؤل بقدرة بلاده على إجبار الحوثيين على التطبيق الكامل لاتفاق الحديدة، متوقعا حدوث هذا في الأسابيع المقبلة.

ورأى أن "وصول الفريق الأممي إلى سواحل البحر الأحمر اليمنية مؤشراً إيجابياً على أن الحوثي لن يتمكن من المراوغة أكثر، فنحن مدركون لكل ما يحدث ونراقب الحوثي ولن نقبل سوى بالتزامه باتفاق الحديدة".
 

وأكد السفير البريطاني لدى اليمن، أنه سيكون هناك تحرك واستجابة دولية جادة إذا ما انتهك الحوثيون الاتفاق.

وأوضح آرون أن "هناك مراقبة عن كثب تصرفات الحوثيين ولا نترك لها مجالاً للتحايل، نحن واضحون في طروحاتنا ونسعى لتحقيقها، وهي طروحات غير بعيدة عن الهدف السعودي، إذ نؤكد على أن أي حديث عن مستقبل اليمن يجب أن يضمن أمان حدود السعودية وكل الخليج".

ولفت إلى أن بلاده تأخذ بـ "عين الاعتبار استهداف السعودية بالصواريخ، ونفهم تهديد الحوثيين لحركة الملاحة في البحر الأحمر، وهذه كلها أمور نضغط باتجاه تطبيقها لإنهاء الحرب في اليمن". بحسب ما أوردته الصحيفة السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات