تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسيف: المحادثات والمؤتمرات لم تغير واقع أطفال اليمن ولا بد من اتفاق سلام شامل


يونيسيف: يقتل أو يصاب ثمانية أطفال يومياً في 31 منطقة صراع في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 03 مارس, 2019 - 05:00 مساءً ]

قالت هنريتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسف"، إن الأطفال في اليمن ما زالوا يتكبدون  التكلفة المروعة بسبب الحرب، موضحة أن نحو ثمانية أطفال يومياً يقتلوا أو يصابوا في 31 منطقة صراع في البلاد.

وأضافت في بيان صحافي صدر أمس السبت في جنيف، أنه على الرغم من الاتفاق الذي توصلت إليه أطراف النزاع أواخر العام الماضي في استوكهولم، والتزامات التمويل الإنساني المعلنة الأسبوع الماضي في مؤتمر إعلان التعهدات في جنيف، لا يزال الأطفال في اليمن يدفعون حياتهم ثمناً لحرب يجب أن تتوقف.

وأوضحت فور، أن "الأطفال في اليمن لم يعد بإمكانهم القيام بشكل آمن بالأشياء التي يحبها كل الأطفال، مثل الذهاب إلى المدرسة أو قضاء بعض الوقت مع أصدقائهم في الخارج. إذ يمكن أن تطاولهم الحرب أينما كانوا، حتى في منازلهم".

وأشارت إلى أن "المحادثات والمؤتمرات لم تفعل حتى الآن سوى القليل لتغيير واقع الأطفال على الأرض".

وطالبت المديرة التنفيذية للمنظمة باتفاق سلام شامل، قائلة إنه "هو فقط ما يمكن أن يمنح الأطفال اليمنيين راحة يحتاجونها ويستحقونها من العنف والحرب".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات