الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دعوات في المهرة اليمنية لتشكيل لجان أهلية تجهض مخطط تفخيخها بالميليشيات


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 02 مارس, 2019 - 10:43 مساءً ]

طالب الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف"، الشخصيات الاجتماعية والقبلية في المهرة، بتكوين لجان أهلية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وقال "بلحاف" وهو أحد أبناء المحافظة إن الإنهيار الغير مسبوق لمؤسسات الدولة، نتيجة الحرب العبثية التي تشنها دول التحالف تفرض على أبناء المهرة تكوين لجان اهلية للحفاظ على أمن واستقرار مناطق ومدن المحافظة وسكانها.

وأفاد: لاسيما وأن هناك توجه من دول التحالف العربي وقد شرعت فيه وهو العمل على استقدام مليشيات من خارج المحافظة وتسليمها السلاح والعتاد و تنفيذ مخططات لا تمت لاهداف التحالف العربي بأي صله بل انها وصلت الى الاعتداء على ارواح المواطنين وممتلكاتهم الخاصة في محافظة المهرة .

وأشار "بلحاف" إلى أن الاشقاء في تحالف السعودية والإمارات لم يتركوا لأنفسهم اي مساحة لأبداء حسن النوايا.

وأضاف: على الاقل كان الآولى أن يدعموا المؤسسات الامنية والعسكرية القائمة رغم ان أمر تواجدهم لا يحمل اي صفة شرعية لان هدف عاصفة الحزم المعلن عنه اعادة الشرعية وحمايتها.

واعتبر الناشط "بلحاف" ما تم في الممهرة انقلاب على الشرعية واستغلال للظروف التي تمر بها  البلاد.

ولفت إلى أن كل ما قامت به القوات التابعه للتحالف الاماراتي السعودي من انتهاكات ابتداءً ( بحادثة كورنيش الغيظة ومرورا بحادثة الانفاق ووصولاً الى حادثة الاعتداء على ممتلكات الصيادين  وما يحدث من تصرفات اخرى غير مقبوله تمس كرامة المواطنين وسيادة الدولة.

وبين "بلحاف" أن الأدوات التي جلبتها السعودية لشرعنة تواجدها في المحافظة منها ما كان قد تم صنعه في لجنة قبائل الربع الخالي منذ سنوات بالتوقيع على ان قشن وسيحوت وحصوين ويروب  وتنهالن وحات والغيظة والمسيلة ومناطق أخرى على انها أودية تتبع الاراضي السعودية.

وأكد أن المملكة وجدت  نفسها في الطريق غير الصحيح وان مثل هذه الأمور تتعارض مع اتفاقيات الحدود مع الدولة اليمنية اضافة الى انها تعتبر اختراق سيادة الدولة والتدخل في شؤونها، الأمر الذي دفعها لإيقاف  معاملات  قبائل الربع الخالي وعدم التجديد لحاملي الهوية السعودية ومنعهم من السفر.

وأفاد أنها لجأت إلى خطط أخرى لمعالجة مشروعها التوسعي عبر تأطير أدوات اخرى من ذوي السوابق المشبوهه وخريجي السجون مستغلة ظروف الشرعية المختطفة في الرياض.

وبين أن تعيين باكريت كانت صبغة شرعية مزوره في ادارة المحافظة واحلال المليشيات والعصابات بدل مؤسسات الدولة الشرعيه للعمل تحت اشراف قائد قاعدة مطار الغيظة (ابوفلان)  مع غض الطرف عن التصرفات التي من شأنها ادخال المهرة في مربع الفوضى والايعاز لادواتهم  القيام بنهب المال العام  واهداره.

وأضاف: كل ذلك الفساد من أجل يتمكنوا من انهاك المحافظة اقتصاديا وربط مصالحها واحتياجاتها بما يسمى صندوق اعادة اعمار اليمن والتمكن من نشر معسكراتها بطريقة لا تختلف عن الاحتلال اطلاقا حيث بلغت الى الان ما يقارب 24معسكر مليئة بالمتطرفين والمليشيات الارهابية  تقلق السكينة العامه وتستفز المواطنين.

وأشاد "بلحاف" بالوحدة التي يتمتع بها أبناء المهرة الرافضة للمليشيات والجماعات المتطرفة رغم محاولات مراسل المطار راجح باكريت الذي يطلقوا عليه محافظ  في الدفع بمبالغ ماليه كبيرة كمرتبات للشيوخ مقابل انهاء الاعتراض على تواجد  المليشيات ومعسكراتها التابعه للتحالف الاماراتي السعودي.

وأكد أن شيوخ المهرة وشخصياتها الأجتماعية كانت لها مواقف مشرفة، ورففضت المساس بامن المحافظة، والمساومة عليه.

وأكد على أهمية  تشكيل لجان أهلية تعمل على حفظ أمن وأستقرار مدن ومناطق المحافظة.

وأضاف: أن تشكيل تلك اللجان شيء طبيعي ولابد منه وعلى القبائل والشرائح المجتمعية في محافظة المهرة التهيئة لذلك حتى لا تتكرر نجربة عدن ومناطق الجنوب التي كانت فريسة سهلة امام مليشيات التحالف الاماراتي السعودي مما نتج عنه اغتيالات واعتقالات وتصفية كل من يعارض اخطأهم فاصبحت كما نشاهد في دوامة  الفوضى والخراب والانتهاك .


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات