عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تهاجم الإمارات "أنتم سبب كارثة اليمن"


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 02 مارس, 2019 - 10:14 مساءً ]

هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ضدها، ودعت أبو ظبي إلى الكف عن العدوان وارتكاب المجازر في اليمن بدلا من توجيه اتهامات لا أساس لها للآخرين بالتدخل.

وأعرب قاسمي، في تصريح أدلى به عن أسفه لما ورد في كلمة وزير خارجية الامارات عبدالله بن زايد خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي، موضحا: إن إثارة مزاعم بتدخل الجمهورية الاسلامية الايرانية في شؤون البلدان الأخرى تعد من بين الادعاءات التي لا اساس لها.

ودعا" قاسمي "المسؤول الاماراتي بملاحظة أوضاع اليمن والكارثة الانسانية التي تعصف به والتي حدثت بسبب إعتداء الإمارات وبلدان أخرى.

ووصف قاسمي ادعاءات وزير خارجية الامارات المناهضة للجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها عارية عن الصحة وكاذبة ومكررة. بحسب الوكالة الإيرانية "ارنا".

وأضاف أن “المزاعم التي طرحها هذا المسؤول الإماراتي ضد إيران كاذبة وخاطئة ومتكررة”.

واعتبر أن الهدف منها هو “التغطية على الخسائر التي ألحقتها سياسات هذه الدول بالعالم الإسلامي”.

وزعم أن “حق سيادة إيران على الجزر هو موضوع لاريب فيه، وطرح هكذا مزاعم لن يؤثر على الحالة القانونية لتلك الجزر وإمتلاك إيران لها”.
والجمعة، دعا “بن زايد” خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إيران إلى “مراجعة سياساتها، وعدم التدخلفي شؤون الدول، ووقف نشر الفوضى والطائفية، والتعامل بحسم مع الجهات التى تدعم أو تحتضن أو تمول أو تساعد التطرف والإرهاب”.

ولم يصدر تعليق من الإمارات بشأن اتهامات متحدث الخارجية الإيرانية، غير أن أبوظبي عادة ما تتهم طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، لاسيما بدعم الحوثيين في اليمن.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات