الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إفراغ المهرة من آخر قوات حكومية لإحلال مليشيات تابعة للتحالف .. وثيقة


إفراغ المهرة من القوات العسكرية الحكومية يأتي لإحلال مليشيات بديلا لها

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 02 مارس, 2019 - 05:29 مساءً ]

في توجيهات أثارت استغراب واستياء شريحة واسعة من أبناء محافظة المهرة، أصدر مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع تعميما بناء على توجيهات الرئيس هادي بتحريك قوات عسكرية من محور الغيظة في محافظة المهرة وذلك لما أسماه "فك الحصار عن قبائل حجور في محافظة حجة".

وتجاهلت التوجيهات وجود مناطق عسكرية قريبة لمحافظة حجة أكثر من ألوية المهرة وبإمكانها الوصول إلى حجور بسرعة أكبر وفك الحصار الحوثي عن القبائل.

وتحدث مصدر عسكري لـ "المهرة بوست" أن توجيهات وزارة الدفاع تأتي بهدف سحب آخر قوات تابعة للحكومة الشرعية في محور الغيظة لإفراغ الساحة لمليشيات التحالف السعودي الإماراتي بالدخول إلى المحافظة، واحلالها بدلا عن القوات الحكومية.


ووفقا للمصدر، فقد جاء توقيت هذه التوجيهات متزامنها مع محاولات فاشلة للتحالف السعودي الإماراتي إدخال مليشيات تابعة لما يعرف "المجلس الانتقالي الجنوبي" إلى محافظة المهرة، والتي كان آخرها منتصف الشهر الحالي.

واعتبر المصدر العسكري أن توجيه وزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية عملا لا يخدم الحكومة بل على العكس يفرغ محافظة المهرة لمليشيات تعيق عملها وتستهدف قياداتها العسكرية في عدن ومختلف المحافظات الجنوبية.

ويتخوف أبناء المهرة من إدخال مليشيات تابعة للتحالف إلى المحافظة، وتكرار سيناريو الفوضى والاغتيالات التي ترتكبها تلك المليشيات المدعومة من التحالف في عدن وباقي مناطق الجنوب.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي، واحتلال المرافق والمنشئات والمنافذ والشواطئ اليمنية في محافظة المهرة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات