الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

قدرها 50 دولار للشهر الواحد.. اليونيسيف تدشن صرف الحوافز المالية للمعلمين


اليونيسيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 01 مارس, 2019 - 11:11 مساءً ]

دشنت منظمة اليونيسيف، أمس الخميس، عملية صرف الحوافز النقدية للمعلمين، والكادر المدرسي في اليمن، بمعدل 50 دولار لشهر فبراير فقط، بسعر صرف الأمم المتحدة، والمحدد بــ 24.200 ريال فقط.
 
وقالت المنظمة في بيان لها على صفحتها في "الفيس بوك"، إنها "سوف تسلم الحوافز النقدية، من تم التحقق منهم، وأصدرت لهم استمارة إثبات التحقق".

وأشارت إلى أن "الشركة القائمة - أي المكلفة بعملية التوزيع - ستبلغ المستفيدين بعملية التحقق بالبنك، الذي تم أختيارهم للمديرية والمنطقة".

وطالبت المنظمة من المعلمين، إحضار "البطاقة (الهوية) الأصل بالصورة التي استخدمت أثناء عملية التحقق، وكذا   النسخة الاصلية لاستمارة اثبات التحقق". 
 
وأوضحت المنظمة، أن "مشروع الحوافز النقدية للمعلمين والكادر المدرسي سيقوم بصرف الحوافز الشهرية للسنة الدراسية الحالية بالكامل". 

وقالت المنظمة، إنه "وبمجرد الانتهاء من التحقق، يمكن للمستفيدين الذي كانوا في الخدمة فعلياً خلال الشهر المستحق فيه الحافز النقدي تحصيله لذلك الشهر وبالنسبة للمتأخرات ستدفع في دورات الصرف اللاحقة".

وناشد المعلمين والمستفيدين من الصرف، بفتح حسابات بنكية في الأماكن التي تخصصها للصرف من قبل المشروع، إذا لم يكن لدى المستفيد أي حساب بنكي سابق.

وعزت السبب في فتحهم الحسابات البنكية إلى كونها "ستساعد لجان الصرف في ذلك؛ لأن ذلك من شأنه تسهيل الدفعات المالية اللاحقة". حسب قولها.

وخصصت الرقم المجاني 8003090 للمستفيدين الذين لديهم اسئلة واستفسارات خلال عملية التنفيذ، أو الراغبين في تقديم شكوى.

يُشار إلى أن اليونيسيف كانت قد بدأت عملية الصرف للمعلمين عبر مصرف الكريمي، وبنك الأمل.

ويعاني المعلمون في اليمن من أوضاع مالية صعبة، وذلك مع استمرار حرمانهم من الرواتب لعامين ونصف على التوالي.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات