بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

مكافأة أمريكية ضخمة لمن يدلي بمعلومات تسهم في القبض على بن لادن


مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يُقدم معلومات تُسهم في القبض على حمزة ابن أسامة بن لادن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 01 مارس, 2019 - 08:43 مساءً ]

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يُقدم معلومات تُسهم في القبض على حمزة ابن أسامة بن لادن، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة. 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن حمزة بن لادن بدأ يبرز كزعيم جديد للتنظيم المسلح. 

وفي الأعوام القليلة الماضية، نشر رسائل صوتية ومرئية يدعو فيها أتباع التنظيم إلى مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين انتقاما لمقتل والده. 

وكانت قوات أمريكية خاصة قتلت أسامة بن لادن في باكستان في عام 2011. 

ومنذ عامين، صنفت الولايات المتحدة حمزة، الذي يسود اعتقاد بأنه يبلغ من العمر 30 عاما، إرهابيا دوليا. 

وتزوج حمزة ابنة محمد عطا الذي اختطف إحدى طائرات الركاب الأربع التي استخدمت في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 وصدمها في أحد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك. 

وبينت رسائل كتبها أسامة بن لادن، وصودرت من المجمع الذي كان يقيم به في أبوت آباد قبل مقتله، أنه كان يُحضر حمزة، الذي يسود اعتقاد بأنه انبه المفضل، لخلافته كزعيم لتنظيم القاعدة، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية. 

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية والأمن، مايكل إيفانوف "نعتقد أنه موجود ربما في (منطقة) الحدود الباكستانية الأفغانية، وربما يعبر إلى إيران. لكن يمكن أن يكون في أي مكان آخر في جنوب آسيا الوسطى".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات