الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أزمة جديدة .. صراع بين «هادي» و «بن دغر» على مستقبل حزب المؤتمر .. (تفاصيل)


هادي وبن دغر - (سبأ )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 09 أبريل, 2018 - 09:29 مساءً ]

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى عن نشوب أزمة بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر - المعترف بهما دولياً -  على خلفية مستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام. 


وكشف المصدر أن الرئيس هادي إنزعج من التحركات الأخيرة التي يقودها بن دغر، بينها اللقاءات الأخيرة التي عقدت في القاهرة مع قيادات مؤتمرية بينها القيادي المؤتمري سلطان البركاني، وخرجت باتفاق يرفض رئاسة هادي للحزب، إلى جانب المطالبات برفع العقوبات عن "أحمد" نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتوليته رئاسة الحزب. 

وذكر المصدر "أن هادي استدعى بن دغر ووبخه على تلك التصريحات والتحركات، وطلب منه تسليم ملف المؤتمر، الامر الذي أدى إلى نشوب أزمة بين الرجلين المنتميان للمؤتمر."

زاعماً أن هادي شدد على "بن دغر" بقوله "أن المسؤول عن ملف حزب المؤتمر في الجانب الحكومي اللواء رشاد العليمي مستشار الرئيس هادي والقيادي في الحزب."


موضحاً أن التصريحات الأخيرة  التي نشرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية في مقابلة مع أحمد عبيد بن دغر  كانت رداً على هذا الخلاف. 


وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أكد في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية أنه لن يعود إلى مدينة عدن، وهو ما بعث التساؤل عن أسباب عدم رغبته بالعودة إلى عدن، وأبان بوضوح عن خلافات داخل الصف المؤتمري انعكست على جهود الحكومة نفسها.

وأشار المصدر عن وجود مساع لإنها الخلاف بين هادي وبن دغر.

وشغل الرئيس هادي منصب نائب رئيس الحزب في المؤتمر الذي عقد بمدينة عدن منتصف العام (2007م)، ووفقا للوائح الداخلية التي تنص على ذلك.


يذكر أن حزب المؤتمر الشعبي العام والذي تولى رئاسته الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، شهد انقسامات داخلية منذ مقتله في ديسمبر 2017م في العاصمة صنعاء على يد جماعة الحوثي، والذي تولى رئاسته بعد ذلك صادق أمين أبورأس.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات