مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة (تحديث)    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحريزي يحذر "الانتقالي الجنوبي" من تكوين مليشيات في المهرة


الشيخ علي سالم الحريزي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 فبراير, 2019 - 10:37 مساءً ]

حذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ على سالم الحريزي، ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، من محاولات إنشاء مليشيات تابعة له في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقال الحريزي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن على "المجلس الانتقالي" "وقف استخدام أبناء الجنوب بشكل عام والمهرة بشكل خاص كأدوات تعمل لصالح دولة الإمارات وأجندتها في اليمن، وعليه تغليب صوت العقل والوقوف صفا واحدا مع كل القوى الوطنية ضد الاحتلال السعودي الإماراتي حتى خروجه من الوطن".

وجدد الحريزي رفض أبناء المهرة المطلق لتواجد أي مليشيات في محافظتهم، موضحا أن الإمارات "تسعى عبر تشكيلاتها المسلحة إلى خلق وضع جديد، يمكنها من الهيمنة على اليمن، والسيطرة على منافذه ومقدراته، وسلب القرار الوطني، وانتهاك سيادته، وإدخال البلد في أتون الفوضى".

وطالب الحريزي في تصريحاته أبناء المهرة بعدم التسجيل والالتحاق في التجنيد الذي يدعو له فرع المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة تحت مسمى "قوات النخبة المهرية"، وحثهم على عدم الانجرار خلف الشعارات والوسائل التي قال بأنها تغازل الجنوبيين ولا تستطيع حل قضيتهم.

وأوضح أن ما حدث ويحدث في عدن، ومختلف المحافظات الجنوبية من فوضى واغتيالات هي بمثابة "تداعيات بعد إنشاء الإمارات لتلك المليشيات، ودليلا واضحا على فشلها حتى أصبحت لا تلبي حاجة المواطن، أو توفر له الأمن والاستقرار".

وجاءت تصريحات الحريزي، عقب محاولات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" بايعاز من التحالف السعودي الإماراتي، إدخال مجاميع مسلحة إلى بعض مديريات محافظة المهرة، في محاولة لتمرير مشاريع السعودية في المحافظة، والتي قُوبلت برفض مجتمعي وقبلي فرض عليها الانسحاب.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات مستمرة رفضا للتواجد العسكري السعودي، واحتلال المنشآت والمنافذ في المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات