الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

برئاسة "الهجري".. اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإرهاب بالقاهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 فبراير, 2019 - 09:17 مساءً ]

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الخميس، في أعمال المؤتمر الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا، حول دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب، في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة البرلماني عبد الرزاق الهجري.

وأكد الهجري، البرلماني الهجري في كلمته التي القاها في المؤتمر"إن اليمن هي من أكثر الدول العربية عرضة للإرهاب متعدد الأوجه". مشيرا إلى "أن اليمن يواجه خطر مليشيا الحوثي الارهابية، التي لا تختلف كثيراً عن بقية التنظيمات الإرهابية". 

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد الهجري أن "هناك انسجام بين هذه الجماعات، التي قد تبدو مختلفة، في حين أن كل جماعة اتخذت من الأخرى ذريعة لممارسة الإرهاب الذي اكتوى بناره اليمنيين". مشيرا إلى "أن المليشيا الحوثية التي تتبادل الأدوار مع التنظيمات الإرهابية لاتزال ترتكب الجرائم وتقتل المدنيين وتفجر المباني وتهدد الممرات المائية وطرق الملاحة".

واكد ان مواجهة الإرهاب والتطرف ومحاربتهما يتطلب إيجاد استراتيجيات وطنية لا تركز على الحل الأمني فحسب، بل تتجاوزها إلى شمول في المواجهة يبدأ من التعليم والثقافة برفع الوعي بخطورة الإرهاب والتطرف، ولا يتوقف عند خلق بيئة مناسبة لممارسة العمل السياسي في إطار الدولة الوطنية التي تفرض سيطرتها على كل البلاد. 

ولفت إلى دور البرلمانات والبرلمانيين الذي لا يقل أهمية عن دور الحكومات وأجهزة الأمن والمجتمع..مشدداً على دور المجتمع المدني في خلق استراتيجيات فعالة لمواجهة التطرف، واتخاذ التدابير لمواجهة كافة أشكال الإرهاب والتحريض والتشجيع على العنف. 

وأكد البرلماني الهجري على دور مكتب الامم المتحدة في مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود وبناء نهج استراتيجي موحد لمكافحة الإرهاب.



مشاركة الخبر:

تعليقات