فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تؤكد استعدادها نقل المساعدات الانسانية عبر الخط الساحلي الآمن


خلال لقاء باحميد مع وكيل وزارة الخارجية الماليزي بالعاصمة كوالالمبور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 فبراير, 2019 - 08:58 مساءً ]

جدد سفير اليمن لدى ماليزيا، الدكتور عادل باحميد، استعداد الحكومة الشرعية لنقل المساعدات الإنسانية من مطاحن البحر الأحمر، عبر الخط الساحلي الآمن الواقع تحت سيطرة القوات الحكومية اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، وكيل وزارة الخارجية الماليزي لشؤون غرب آسيا، فيروز روزالي، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في عدد من المجالات. 

واستعرض السفير باحميد مستجدات الأوضاع في بلادنا لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ مشاورات السويد المتعلقة بإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، وموانئ الحديدة، والصليف ورأس عيسى. 

وأوضح السفير باحميد موقف الجانب الحكومي اليمني الداعم للاتفاق، وموافقته على تنفيذ المرحلة الأولى لإعادة الانتشار، وما أبدته الحكومة الشرعية من تعاون مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال لوليسيغارد.

وأعرب عن تأكيد الحكومة الشرعية، للتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في سبيل الوصول إلى مخازن الحبوب في مطاحن البحر الأحمر، التي قامت مليشيا الحوثي الانقلابية بقصفها، وإحراق ?? بالمائة من مخزونها، وأعاقت الوصول إليها لعدّة أشهر معرضة هذا المخزون الحيوي الذي سيستفيد منه ملايين اليمنيين لخطر التلف وعدم الصلاحية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات