غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > عربي و دولي

«ناشونال انترست»: يجب على ترامب وقف الحرب في اليمن وسوريا وأفغانستان


دونالد ترامب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 09 أبريل, 2018 - 09:17 مساءً ]

لفتت مجلة «ناشونال انترست»، إلى أن الولايات المتحدة معنية بـ«إنهاء ثلاث حروب» في كل من سوريا واليمن وأفغانستان.

وشددت «ناشونال انترست»، على أنه «ثمة ثلاث حروب، يتعين على إدارة ترامب أن تفكر بجدية في تقليص حجم المشاركة فيها، أو حتى إنهائها». 

وفي ما يخص حرب اليمن، فقد شرحت المجلة أن الولايات المتحدة، منذ البدء، اضطلعت بدور «محطة الوقود» لقوات «التحالف»، الذي تتزعمه المملكة العربية السعودية في ذلك البلد، مضيفة أن تلك الحرب «دخلت (مرحلة) أسوأ»، على نحو رتب تداعيات سلبية على الدولة اليمنية التي «أصبحت بدورها كياناً قومياً، وفق المفهوم الأكثر ضيقاً للكلمة»، حيث تم تدمير نصف المستشفيات على الأقل، في حين يقف قرابة سبعة ملايين يمني على حافة المجاعة. 

وأضافت المجلة أن «الغموض لطالما أحاط بالأسباب التي قد تدفع الولايات المتحدة إلى دس أنفها في هذا الصراع الداخلي»، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة نظرت إلى مسألة دعم «التحالف»، كنوع من «التعويض» للرياض، عن الإتفاقية النووية الموقعة مع إيران.

وذهبت «ناشونال انترست» إلى أن «سياسة الولايات المتحدة في المنطقة، ستستمر كما هي، بمعزل عن الطرف المسلح الذي سيتسيد في صنعاء» في أي وقت مقبل، موضحة أن الترحيب بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في واشنطن، «ليس سبباً جيداً بما فيه الكفاية، من أجل تشويه المكانة الأخلاقية لأمريكا، عن طريق الانجرار إلى حضيض الكارثة الإنسانية» الحاصلة في اليمن.

وعلى الساحة السورية، وإثر تصريحات ترامب حول سحب قواته من هناك، مع انتهاء المعارك ضد تنظيم «داعش»، لفتت المجلة إلى أنه «يتوجب على الرئيس، أن يخطو خطوة كبيرة إضافية»، موضحة أن «الحل للتصدعات السياسية في سوريا، إنما هو في أيدي السوريين، والدول المجاورة، وليس في أيدي قوة أجنبية، مثل الولايات المتحدة».

أما في أفغانستان، و على الرغم من مرور ثمانية أشهر على إعلان الرئيس الأمريكي عن الإستراتيجية الجديدة هناك، والتي تضمنت تخصيص موارد إضافية، ووضع جدول زمني محدد على نحو أدق، ما زالت الحرب تراوح مكانها، كما كانت عليه الحال قبل أن تزج واشنطن بأكثر من 3 آلاف جندي إضافي في ذلك البلد، وفق الإستراتيجية المشار إليها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات