الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يفجرون 13 منزلا في "حجور" و مهلة رئاسية للقوات الحكومية لفك الحصار عن المنطقة


مواجهات مستمرة بين الحوثيين ورجال قبائل حجور في كشر بحجة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 28 فبراير, 2019 - 04:31 مساءً ]

اقتحم مسلحو جماعة الحوثي، مساء أمس الأربعاء إحدى قرى مديرية كشر، شمال غربي محافظة حجة، وفجروا 13 منزلا لمواطنيين فيها.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن "الحوثيين اقتحموا قرية بمنطقة النامرة شمال غرب العبيسة بمديرية كشر محافظة حجة، وقاموا بتفجير ونسف ما لا يقل عن 13 منزلا من منازل بني جبهان وبني الجشيبي". 

إلى ذلك، أصدر مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع تعميما بناء على توجيهات الرئيس هادي بتحريك قوات من المنطقة العسكرية الأولى والثالثة والسادسة والسابعة ومحور الغيظة لفك الحصار عن قبائل حجور بحجة.

ونصت توجيهات الرئيس على نسخة منها، بتحريك ثلاث كتائب من المنطقة العسكرية الأولى وكتيبتين من المنطقة الثالثة وكتيبة من كل من المنطقتين السادسة والسابعة ومحور الغيظة.

وأكدت الوثيقة على ضرورة الرفع بكشوفات القوة المذكورة خلال 12 ساعة من تاريخ التعميم، وتحريكها لمنفذ الوديعة ليتم نقلها إلى المنطقة الخامسة لفك الحصار عن قبائل حجور.

وأشار التعميم إلى أن القوة مهمتها فك الحصار عن حجور خلال فترة لاتتجاوز 72 ساعة.

وتفرض جماعة الحوثي حصارا خانقا على مديرية كشر في محافظة حجة منذ أكثر من أربعين يوما في محاولة لاقتحام المنطقة، يتخلله مواجهات عنيفة مستمرة مع رجال قبائل حجور.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات