مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مطالب بالتحقيق في أسلحة أميركية وصلت للقاعدة عبر تحالف السعودية والإمارات


الكونغرس الأمريكي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 28 فبراير, 2019 - 12:09 صباحاً ]

طلب أعضاء بمجلس النواب الأميركي من البيت الأبيض التحقيق في كيفية وصول الأسلحة الأميركية إلى تنظيم القاعدة في اليمن عن طريق الإمارات والسعودية.

وطالب أعضاء بلجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب إدارة الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع بالإنابة باتريك شاناهان، بتوضيح كيفية صول المعدات العسكرية الأميركية التي بيعت للإمارات والسعودية إلى تنظيم القاعدة في اليمن.

وأعربوا عن قلقهم العميق بشأن تقارير تتهم السعودية والإمارات بنقل هذه الأسلحة إلى الجماعات المتطرفة.

وقالت قناة الجزيرة إن مراسلتها في واشنطن وجد وقفي قالت إنه وفقا للاتفاقات الثنائية لبيع هذه الأسلحة الأميركية للسعودية والإمارات، يحظر على البلدين نقل تلك الأسلحة لطرف ثالث.

وبحسب المراسلة، فإن الوضع يكون أسوأ عندما يكون ذلك الطرف الثالث "طرفا إرهابيا" بحسب التصنيف الأميركي، بل إن القوات الأميركية ما فتئت تنفذ هجمات ضد تلك الجماعات باليمن.

وتقول وقفي إنه إذا تأكد الكونغرس أن الحكومة أو البنتاغون لا يقومان بالإجراءات اللازمة لإنجاز التحقيق المطلوب، فسيضطر لفتح تحقيق خاص به لتسليط الضوء على عناصر هذا الملف الشائك.

يذكر أن محطة "سي أن أن" الأميركية كشفت في تحقيق عن وجود أعداد كبيرة من المركبات المدرعة الأميركية في مناطق تحت سيطرة الحوثيين وأخرى يسيطر عليها تنظيم القاعدة في اليمن.

ولفت التحقيق إلى أن السعودية والإمارات استخدمتا الأسلحة الأميركية لشراء ولاءات المليشيات أو القبائل اليمنية.

وأضاف التحقيق أن مسؤولا في وزارة الدفاع الأميركية طالب بفتح تحقيق في تسريب السعودية والإمارات أسلحة أميركية باليمن.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات