منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يطالب بالعودة إلى المسار السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية


رئيس الوزراء خلال مباحثاته مع رئيس الاتحاد الأوروبي في جنيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 09:25 مساءً ]

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، كرستوس ستالينديس، على ضرورة العودة إلي المسار السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، في العاصمة السويسرية جنيف، مجددا تأكيد موقف الاتحاد الأوروبي، وقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية في اليمن.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الدكتور اليمني، أن الحكومة استطاعت وفي ظروف معقدة اتخاذ حزمة من الإجراءات النقدية والمالية لتدارك تدهور العملة المحلية والعمل على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، حيث تمكنت من خفض أسعار السلع الأساسية بما يقارب ال30% في المتوسط في كل محافظات الجمهورية.

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن وفقا لما تمخضت عنه اتفاقات السويد الهادفة بانسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الشرعية الدستورية ومساندة الحكومة لتجاوز الأزمة الإنسانية التي فرضتها مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران واقعا مريرا على الشعب اليمني الرافض للانقلاب والمتمسك بقيم الثورة والجمهورية ودولة النظام والقانون. 

وتطرق رئيس الوزراء إلى جهود الحكومة، ودورها في رفع معاناة المواطنين لتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، حيث استطاعت الحكومة دفع مرتبات نصف موظفي الجهاز المدني في الدولة بحسب كشوفات 2014.

وأوضح أن الحكومة قامت بصرف مرتبات جميع موظفي الجهاز الإداري في محافظة الحديدة والبالغ عددهم ما يربو على 32 ألف موظف، كما تجري الاستعدادات بشكل مستمر لتنفيذ قرار دفع رواتب موظفي قطاع الصحة في جميع محافظات الجمهورية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات