حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

إمام مسجد في عدن يحمل كفنه كل الوقت استعدادا للموت ! صورة


وزير الأوقاف اليمني: أكثر من 30 إماماً وخطيباً جرى اغتيالهم في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 07:39 مساءً ]

يحمل إمام وخطيب أحد مساجد عدن، كفنه معه عند مغادرته لمنزله، خوفا من الاغتيالات التي يتعرض لها أئمة وخطباء المساجد في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال إمام مسجد الخليل، محمد علي عثمان، على هامش اللقاء التشاوري الأول الذي عقده أئمة وخطباء مساجد عدن، إنه "بات يحمل كفنه في ظل الاغتيالات التي يتعرض لها الخطباء والدعاة في مدينة عدن".

ونقل الصحفي سامح جواس عن عثمان قوله "أتجول في شوارع عدن وكفني ملازما لي في كل الأوقات، ولا أغادر منزلي إلا مستعدا للموت".

ووفقا لجواس فإن الإمام محمد علي عثمان فضّل العيش في وضع قد يجعله في أي لحظة أحد ضحايا الاغتيالات، "على أن يبيع دينه وكلمته وعمامته مقابل دراهم".

وفي اللقاء قال وزير الداخلية أحمد الميسري إن استهداف الخطباء والدعاة في عدن "ممنهج ومنظم وهناك من يدعمه"، موضحا أن وزارة الداخلية لا تتحكم وحدها في المشهد الأمني، بل هناك جهات "تشاركنا وتنازعنا الأمن".

إلى ذلك قال وكيل وزارة الأوقاف محمد مشدود إن "أكثر من 30 إماماً وخطيباً جرى اغتيالهم في عدن، فيما أجبرت عمليات الاغتيالات أكثر من 200 آخرين على النزوح خارج البلاد".

وكان خطباء وائمة عدن، قد أصدروا عدة بيانات خلال الفترة الماضية طالبوا فيها وزارة الداخلية بتأمين حياة خطباء وأئمة ودعاة المساجد في عدن.

واتهمت تقارير دولية دولة الإمارات بتمويل ودعم فرق اغتيالات بحق ائمة ورجال دين وشخصيات سياسية مناهضة لدورها في عدن.
 

من جهة، قال وكيل وزارة الأوقاف محمد مشدود إن أكثر من 30 إماماً وخطيباً جرى اغتيالهم في عدن، فيما أجبرت عمليات الاغتيالات أكثر من 200 آخرين على النزوح خارج البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات