حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: فرص السلام مرتفعة ويجب الاستفادة من الزخم الدولي لمعالجة الأزمة اليمنية


غريفيث: يجب الاستفادة من الزخم الدولي الرامي لمعالجة الأزمة في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 04:30 مساءً ]

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إن فرص السلام وإنهاء العمليات العسكرية في اليمن ما تزال مرتفعة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير خارجية حكومة الحوثي في صنعاء - غير المعترف بها دوليا- هشام شرف، وفقا لما نقلته وكالة سبأ بنسختها الحوثية.

وبحسب الوكالة، أوضح غريفيث أنه "يجب الاستفادة من الزخم الدولي الرامي لمعالجة الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن والحل السياسي السلمي هو مفتاح هذه المعالجة".

من جهته، زعم هشام شرف أن جماعة الحوثي "حريصة كل الحرص على التنفيذ والتطبيق الفوري لاتفاق ستوكهولم، وقدمت العديد من الأفكار والمقترحات الرامية ضمان نجاح الاتفاق".

واتهم شرف، الحكومة اليمنية والتحالف السعودي الإماراتي "بعدم الجدية في الالتزام بما تم الاتفاق عليه ولا بعملية السلام برمتها كونها ستخسر مصالح مالية فردية وشخصية"، وفقا لقوله.

وبحسب شرف فإن "مرتبات الموظفين وإعادة فتح مطار صنعاء، موضوعان إنسانيان وليس لهما أي صبغة عسكرية، لكن تعنت دول العدوان والحكومة غير الشرعية الموالية لها يزيد من معاناة الشعب اليمني".

ووفقا لقوله فإن "حاجة الشعب اليمني لإجراءات فعلية على أرض الواقع لمعالجة الوضع الإنساني من خلال معالجة موضوعي المرتبات وإعادة فتح مطار صنعاء".

ودعا شرف،  المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى "استغلال الدعم الذي عبر عنه المجتمع الدولي للطرح على مجلس الأمن وبالأخص الدول الخمس دائمة العضوية، والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها ورفع الحصار على الشعب اليمني"، وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحوثية.

وكان غريفث قد وصل ظهر أمس الثلاثاء إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ أواخر العام 2014، في زيارة هي الثانية له خلال أسبوع واحد.

وجاءت زيارة غريفيث عقب يوم من فشل تطبيق اتفاق الحديدة، وتأجيل موعد تنفيذ المرحلة الأولى التي تقضي بانسحاب الحوثيين من مينائي الصليف ورأس عيسى، وانسحاب القوات الحكومية من المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات