وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

حجة: قبائل حجور تتحول من الدفاع إلى الهجوم وتنتزع مواقع من قبضة الحوثيين


مواجهات مستمرة بين الحوثيين ورجال قبائل حجور

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 07:10 مساءً ]

أفادت مصادر قبلية أن رجال قبائل حجورفي مديرية كشر بمحافظة حجة هاجموا مواقع للحوثيين في تحول من حالة الدفاع إلى الهجوم.

وقالت المصادر لـ"المهرة بوست"، إن رجال القبائل هاجموا اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى مواقع للحوثيين عقب أكثر من أسبوعين من اكتفائهم بصد زحوفات الحوثيين على منطقة العبيسة في مديرية كشر.

وأوضحت أن مسلحي القبائل تمكنوا خلال هجوم اليوم من السيطرة على "جبل القواعد، وجبل الهجر، والوبريات، والعكيرة، والجوة، ووادي الذيب، وجبل العصابة، والقشبة، وجبل الواسط، وجبل الزعلة، وقرايات، في العبسية".

على ذات السياق قال موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت"، إن العشرات من عناصر جماعة الحوثي قتلوا وجرح آخرين بينهم قيادات ميدانية، في مواجهات مع قبائل حجور في مديرية كشر".

وبحسب الموقع، فقد "لقي القيادي الحوثي "عبدربه عايض هراش"، نجل الشيخ المتحوث عايض هراش، مصرعه، وهو من أبرز مشائخ مديرية ‎خارف بمحافظة ‎عمران، المحاذية لمديرية كشر بمحافظة حجة".

ووفقا للموقع، فقد "جرح القيادي الحوثي مالك مرشد جبة المكني ابو مالك، أحد متحوثي مديرية وشحة، في غارة جوية لطيران التحالف مساء الأحد الماضي، استهدفته مع مرافقيه على متن أحد الأطقم، في قرية الحوج شرق العبيسة، سقطوا قتلى وجرحى".

ومنذ أكثر من أسبوعين تشهد مناطق مديرية كشر في حجة مواجهات عنيفة بين القبائل و الحوثيين، في محاولات للحوثيين تهدف إلى السيطرة على المنطقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات