الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

“الخارجية اليمنية” تحذر من عودة المعركة في الحديدة إذا فشل اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 02:09 مساءً ]

حذر وزير الخارجية اليمني، من عودة المعركة في الحديدة إذا فشل اتفاق ستوكهولم الخاص بإعادة الانتشار والانسحاب من الموانئ.

جاء ذلك في مقابلة نشرتها وكالة “رويترز”، لليماني على هامش القمة الأولى بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي التي عقدت على مدى يومين في منتجع شرم الشيخ المصري.

وأضاف “اليماني” كنا نتوقع أن نسمع اليوم انسحابات في ميناءي الصليف ورأس عيسى، لكنها لم تتم حتى اللحظة، وأوضح أنه كان يفترض أن يحدث انسحاب اليوم الاثنين، من الصليف ورأس عيسى يليه الانسحاب من ميناء الحديدة، محذر من العودة إلى مربع العنف والتدمير، إذا فشل اتفاق ستوكهولم الخاص بالهدنة في الحديدة، غربي اليمن.

و أكد أن الرسائل التي خرجت من القمة تؤكد على، أهمية ألا نقبل بالفشل كاحتمال لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، لأن الفشل سيعيدنا إلى مربع العنف وإلى مزيد من التدمير لمقدرات الشعب اليمني.

واشار نعتقد أن هناك فرصة تاريخية اليوم، وتابع إن قبل الطرف الانقلابي بمبدأ الخروج من الموانئ وتسليمها للسلطات المحلية حينها يمكن أن نقول إن هناك فرصة لبناء السلام عن طريق تجربة إجراءات بناء ثقة تدريجيا.

وكان البيان الختامي للقمة العربية الأوروبية الذي صدر يوم الاثنين، قال إن الجانبين يرحبان باتفاق ستوكهولم، وأضاف طالبنا كافة الأطراف المعنية بالعمل البناء بهدف تحقيق تسوية سياسية دائمة وجامعة تحقيقا لمصلحة الشعب اليمني.

وحول مؤتمر الدول المانحة لليمن الذي ترعاه الأمم المتحدة في جنيف يوم الأربعاء، توقع اليماني أن ينتهي بنتائج إيجابية، وأشار أن العالم يواجه صعوبات مالية كبيرة، ولكن هناك تضامن إنساني كبير من قبل مكونات المجتمع الدولي مع المجتمع اليمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات