جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون فتح الطريق نحو مخازن الغذاء بالحديدة أمام فريق أممي بقيادة "لوليسغارد"

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 11:44 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، فتح الطريق نحو مخازن الغذاء أمام فريق أممي في الحديدة.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة، عن ممثلي الحوثيين في اللجنة المشتركة، تأكيد مغادرة فريق فني من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي، من مناطق سيطرتها بشارع الـ 50 وصولا الى مطاحن البحر الأحمر، الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.

وأكدت الجماعة أن الفريق يضم عددا من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي، برئاسة كبير المراقبين "مايكل لوليسغارد" لتقييم أوضاع مطاحن البحر الأحمر وأضرارها، عقب القصف الذي تعرضت له. وأضافت أن مغادرة الفريق الفني من مناطق الجماعة وصولا مطاحن البحر الأحمر، جاءت استجابة لطلب رئيس بعثة التنسيق الأممي "مايكل لوليسغارد"، وفي سياق التجاوب مع كل ما يخفف من حدة المعاناة الإنسانية، والاستعداد لتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد.

وكانت مخازن الغذاء شرق الحديدة تعرضت لقصف عنيف تسبب في اشتعال النيران، وتلف الكثير من الحبوب المخزن في الصوامع، لوقوعها على خطوط التماس بين الحوثيين والقوات الحكومية، وتسيطر عليها الأخيرة حاليا، فيما تستخدمها الأمم المتحدة منذ بدء الحرب لطحن القمح المقدم كمساعدات للمدنيين.‎

وفي 11 فبراير/ شباط الجاري، صرح مارتن غريفيث، المبعوث الأممي الخاص لليمن أن صوامع الغلال التي يشرف عليها برنامج الغذاء العالمي في الحديدة يتعذر الوصول إليها منذ أكثر من 5 أشهر، ما يجعل آلاف الأطنان من الحبوب بها "عرضة للتعفن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات