الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بالوثائق... الإمارات تواصل مساعيها الحثيثة لملشنة "المهرة" (تفاصيل)


عناصر من النخبة الشبوانية التابعة للإمارات - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 25 فبراير, 2019 - 12:20 صباحاً ]

واصلت الإمارات، عبر ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، التابع لها، فتح أبواب التجنيد، للالتحاق بمليشياتها المسلحة، التي تعمل على إنشائها، في كثير من المحافظات الجنوبية، ومنها المهرة، شرقي اليمن.

وبحسب الوثائق التي حصل "المهرة بوست"، على نسخة منها، فقد، قامت الإمارات، عبر أدواتها في محافظة شبوة، والتي تسمى بــ"النخبة الشبوانية"، بتجنيد نحو 1000 من أبناء المحافظة، وذلك بغرض توزيعهم على عدد من مديريات  المهرة.

وأكدت مصادر خاصة، أن الإمارات تسعى بعد الانتهاء من عملية التدريب لهذه القوات الجديدة، والبالغ عددهم 1000 فرد، بتوزيعهم على ثلاث مناطق، وهي "خورة ومرخة والمهرة".
 
ولجأت الإمارات، إلى ترغيب أبناء شبوة، لتجنيدهم، والالتحاق في هذه المليشيات؛ لكي ترسل الكثير منهم إلى المهرة؛ وذلك بعد رفض أبناء المهرة، الالتحاق في صفوفها.

وكثفت الامارات، محاولاتها الرامية، لملشنة المهرة، عبر إنشاء ما يُسمى بالنخبة المهرية، كأحد أذرعها العسكرية في المحافظة، أسوة بما قامت به في كثير من المحافظات الجنوبية.

وعمدت الإمارات، على دعم هذه المليشيات، كقوات خارج إطار وزارة الدفاع، والقوات المسلحة اليمنية، ووزارة الداخلية، حيث لا تعترف هذه المليشيات بالحكومة الشرعية، وذلك في إطار محاولاتها الرامية، لاستكمال سيطرتها على الموانئ والجزر اليمنية.

وكان وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، قد حذر أبناء المهرة، من السماح بإنشاء هذه المليشيات التي ستعمل على زرع الفتنة وتمزيق النسيج المجتمعي في المحافظة، وزرع الإرهاب والفوضى في المهرة، التي حافظت على سلميتها خلال الأربع السنوات الماضية.

والأحد الماضي، أقال راجح باكريت، محافظ المهرة، الوكيل بدر كلشات، عقب عودته من السعودية، وذلك ردا على تصريحاته الرافضة للسماح بإنشاء المليشيات المسلحة، تحت مسمى النخبة المهرية.

ولاقى إقالة الوكيل كلشات، من قبل راجح باكريت، استهجانا واسعا من قبل أبناء المهرة، خصوصا وأن قرار الإقالة كان سياسيا بامتياز، وذلك ردا على رفضه إنشاء مليشيات عسكرية جديدة تحت مسمى "النخبة المهرية".

جدير بالذكر أن فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس الأمن كان قد حذر في تقريره الأخير من هذه المليشيات التي تعمل الإمارات على إنشائها عبر ما يُسمى بالنخب والأحزمة، مؤكدا أنها تعمل على تقويض الدولة اليمنية.

وأكد التقرير أن الحكومة الشرعية غير قادرة على بسط نفوذها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بسبب هذه المليشيات الغير خاضعة لسيطرة وزارة الدفاع وهيئة الأركان اليمنية.

الوثائق الخاصة التي حصل عليها "المهرة بوست"، لأسماء المليشيا الجدد التابعة للإمارات...


 



مشاركة الخبر:



















تعليقات