نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل وإصابة 69 جندياً حكومياً بقصف شنه الحوثيون بصعدة


مقتل وإصابة 69 جندياً حكومياً بقصف شنه الحوثيون بصعدة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 24 فبراير, 2019 - 10:10 مساءً ]

قال مصدر طبي إن 12 جندياً حكومياً قُتلوا وأُصيب نحو 57 آخرين، بقصف مدفعي شنه الحوثيون على سوق مديرية البقع أمام منفذ الخضراء على الحدود مع السعودية، في محافظة صعدة، معقل الجماعة (أقصى شمالي البلاد).

ونقل موقع «المصدر أونلاين» عن مصدر محلي قوله، "إن الحوثيين شنوا قصفاً مكثفاً بقذائف الهاون من مواقعهم في جبال رشاحة، على السوق الذي تجمع فيه الجنود من عدة ألوية لشراء «القات»، عند الساعة الثانية والنصف".

وأضاف «كانت القذائف تتساقط علينا، عشرين قذيفة على الأقل وكنّا نحاول أن نحتمي في أي مكان، لكن السوق كان مفتوح، وما حدث أمامي كان مجزرة، الدماء تسيل في كل مكان».

وذكر المصدر الذي كان متواجداً في السوق، إنه أُصيب برضوض في جسمه لكنه نجا من الحادث.

وأشار إلى إن من بين الجرحى ضباط في القوات الحكومية، ومدنيين اثنين وطبيب ثالث، وأُسعفوا إلى مستشفى الشرف في المديرية، ومستشفى الملك خالد داخل الأراضي السعودية.

وكانت قناة «المسيرة» المتحدثة باسم الحوثيين قالت إن «القوة الصاروخية» التابعة للجماعة، أطلقت «صاروخ بدر P-1 الباليستي على تجمع لمرتزقة الجيش السعودي في معسكر البقع الحدودي أدى إلى مصرع وإصابة العشرات».



مشاركة الخبر:

تعليقات