البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد شرائها من إسرائيل..السعودية تستحدث أجهزة تجسس في مديريات المهرة اليمنية


أجهزة تجسس إسرائيلية اشترتها السعودية أواخر العام 2018

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 24 فبراير, 2019 - 08:17 مساءً ]

أستحدثت السعودية، اليوم الأحد، أجهزة تنصت في عدد من مديريات محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال مصدر هندسي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية استحدثت اجهزة تنصت في مديريات المحافظة  بمساعدة فريق هندسي متخصص يعمل على تركيها في شبكات الاتصالات المحلية .

وكان موقع الخليج اونلاين قد كشف في شهر أكتوبر من العام 2018 عن توقيع صفقة بين السعودية وإسرائيل وبعد مفاوضات شاقة على تزويد الرياض بأحدث وأدق أجهزة التجسس العالمية التي كانت تملكها دولة الاحتلال.

وقالت مصادر الموقع حينها أن الصفقة السعودية- "الإسرائيلية قدرت بأكثر من 250 مليون دولار أمريكي"، مشيرة إلى أن بعض برامج وأجهزة التجسس تم فعلياً نقلها للرياض وبدأ العمل بها بشكل رسمي بعد أن تم تدريب الطاقم الفني المسؤول عن إدارتها وتشغيلها.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات مناهضة للوجود السعودي فيها، والذي يشمل -بالإضافة إلى انتشار قوات عسكرية- مخططا لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير بالمملكة إلى بحر العرب عبر أراضي المهرة.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات