مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو لدعم مشروعين جديدين في اليمن ..


اليونيسيف: 450 ألف شخص في اليمن سيستفيدون من الدعم الأوروبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 24 فبراير, 2019 - 06:23 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الأحد، تقديم الاتحاد الأوروبي لـ 10 ملايين يورو، دعماً لمشروعين جديدين تنفذهما المنظمة في اليمن.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته في موقعها، إنه في ضوء مؤتمر إعلان التبرعات بشأن اليمن الذي سيعقد بمدينة جنيف في 26 فبراير/ شباط الجاري، ساهم الاتحاد الأوروبي مؤخراً بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو للاستجابة الإنسانية ليونيسف في البلاد".

وأضاف البيان أن "المبلغ سيخصص لدعم مشروعين جديدين للتغذية، والمياه والصرف الصحي، في جميع أنحاء اليمن".

وقالت ممثلة يونيسف في اليمن سارة نيانتي، إن "دعم الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرون أمر حاسم بالنسبة للمنظمة لمواصلة مساعدة 11 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة".

وأكد البيان أن" 450 ألف شخص، سيستفيدون من هذا الدعم الأوروبي، في المناطق المعرضة لخطر كبير فيما يتعلق بالأمراض المتصلة بالمياه وانعدام الأمن الغذائي ، بما فيهم 270 ألف طفل".

وأوضح أن "المشروع الأول، يهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات التغذية للفتيات والفتيان الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات وتوفير المياه المأمونة لهم ولأسرهم".

فيما يركز المشروع الثاني على الحد من المخاطر التي تشكلها الكوليرا والإسهال المائي الحاد ومعالجة المخاطر المرتبطة بالخدمات السيئة لنظم المياه والصرف الصحي، ووفقا للبيان .

وتشهد اليمن منذ نهاية العام 2014 معارك بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي من جهة، وجماعة الحوثي التي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء من جهة أخرى.

وتسببت الحرب بجعل 80 % من السكان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، كما دفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في حين اعتبرت الأمم المتحدة الأزمة التي يواجهها اليمن بأنها الأسوأ في العالم. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات