شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاشتراكي اليمني يحذر من تجزئة اتفاق الحديدة و عدم وضع حد للاختلالات بين الشرعية والتحالف


الاشتراكي أدان الحملة الحوثية على كشر في حجة والحشا في الضالع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 09:36 مساءً ]

حذر الحزب الاشتراكي اليمني، قيادة الشرعية من تجزئة اتفاق السويد والوقوع في متاهات التفسيرات لبعض نصوص الاتفاق بشأن مدينة الحديدة.

وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، إن تعطيل اتفاق السويد أو تجزئته سيؤثر سلبا على كامل عملية السلام، ومن شأنه اطالة أمد الحرب في اليمن.

وطالب قيادة الشرعية والتحالف بـ "ضرورة العمل بعجالة لبلورة رؤية استراتيجية للشراكة التي تضمن توازن المصالح وحق اليمن السيادي والقيام بكل ما من شأنه ان يمكن السلطة اليمنية رئاسة وحكومة ومجلسي النواب والشورى من العودة لممارسة مهامها من على أرض الوطن".

وشدد البيان على "ضرورة تحمل المبعوث الدولي مسؤوليته في أداء مهمته وفقا للقرارات الدولية وتحديد الطرف المسؤول عن كافة التجاوزات الحاصلة والمعطلة لتنفيذ اتفاق استوكهولم".

ودعا بيان الحزب الإشتراكي، الأحزاب والمكونات السياسية إلى "القيام بدورها في مواجهة كافة أشكال التجريف للحياة السياسية ومواجهة خطابات التفكيك والوقوف في وجه كل أشكال التحريض والدعوات المناطقية والطائفية والعودة للعمل على قاعدة الشراكة والتوافق ورفض مظاهر تهميش الأحزاب وإقصائها".

كما حذر "من خطورة عدم وضع حد للاختلالات الحاصلة في علاقة مكونات الشرعية وقيادتها وبعض دول التحالف فتبعات كل ذلك ستكون وخيمة على اليمن وعلى محيطه الاقليمي وستصب في مصلحة مشروع ايران وغيره من المشاريع التوسعية الطامعة باليمن والخليج".

وتطرق البيان إلى إدانة الحزب للحملات العسكرية التي تشنها جماعة الحوثي على أبناء حجور بمحافظة حجة ومديريات الحشاء ودمت وقعطبة بمحافظة الضالع.

ووجه رسالة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، مطالبا إياه وكافة مكونات الحراك الجنوبي بـ "عقد لقاءات جامعة للخروج برؤية جامعة حول آليات العمل لحل القضية الجنوبية".

وأشار إلى أن على الرئيس والحكومة المبادرة للتنسيق في ذلك والتشاور مع مكونات الحراك والتحالف الداعم للشرعية لضمان نجاح انعقاد اللقاءات وانفاذ مخرجاتها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات