الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 22 من المدنيين في الحديدة


الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 22 من المدنيين في الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 09:12 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن تسعة مدنيين قتلوا و13 على الأقل جرحوا في هجمات هذا الأسبوع في محافظتي الحديدة ولحج في اليمن الذي يشهد نزاعا مدمرا.

وبحسب بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فقد قتل ثمانية أشخاص في الحديدة وجرح 10 آخرون الثلاثاء في سقوط قذيفة مدفعية على سوق إلى الغرب من مديرية التحيتا. وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف البيان أن تقارير غير مؤكدة تشير إلى مقتل امرأة وجرح ثلاثة أطفال يوم الأربعاء، عندما تعرض منزل للقصف في محافظة لحج الواقعة شمالا.

وقالت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لليمن إن منفذي "هذه الهجمات بلا ضمير".

وأضافت "البلد يواجه أسوأ أزمة أمن غذائي في العالم ومع هذا يتواصل القتل. إن أطراف النزاع ملزمين القيام بكل ما هو ممكن لحماية المدنيين".

ولم تحدد الأطراف التي تقف وراء هذه الهجمات.

وأورد البيان 271 إصابة بين المدنيين، بينهم 96 وفاة، بين الأول من كانون الثاني/يناير و14 شباط/فبراير في اليمن.

وتقول الأمم المتحدة أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن ثلاثة أرباع عدد السكان، بحاجة إلى نوع من المساعدة للبقاء على قيد الحياة.



مشاركة الخبر:

تعليقات