القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

في أول ظهور اعلامي له.. طارق صالح يوجه دعوة لليمنيين ويتحدث عن مقتل صالح


طارق صالح نفى رواية الحوثيين حول مقتل عمه أثناء محاولته الفرار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 05:22 مساءً ]

في أول ظهور إعلامي له يوم أمس الخميس، دعا طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، اليمنيين إلى التصدي والوقوف ضد مشروع جماعة الحوثي، الذي وصفه بالـ "الكهنوتي".

جاء ذلك في مقابلة له مع موقع "إندبندنت عربية" التابع لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، نشرتها في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

وقال طارق صالح: "أوجه دعوة صادقة لكافة القوى السياسية والوطنية والنخب ورجال الصحافة والإعلام إلى مغادرة خندق 2011، وطي صفحة الماضي بكل تراكماته فالجميع أخطأ بحق الوطن وبحق أنفسنا، والتخندق في معركة الدفاع عن الوطن ومكتسباته واستعادة كرامة وعزة اليمنيين وإنقاذ بلدنا وشعبنا من هذه الأوضاع المأساوية التي نعيشها على كافة الصعد".

وأضاف أن جماعة الحوثي "استغلت الشرخ الذي أفرزته الأزمة التي عصفت باليمن في العام 2011، لاختراق الصفوف والنفاذ بمشروعهم الكهنوتي الرجعي المتخلف ونجحوا في ذلك".

وبحسب قوله فإن حركة الحوثيين، "منذ نشأتها وحتى اليوم تمر بأضعف مراحلها، ولا تمتلك من القوة ما يكفي للسيطرة على محافظة واحدة".

وتابع أن "ما يحدث بين فترة وأخرى من مناوشات وتراشقات سياسية وإعلامية بين المكونات الوطنية على خلفية اصطفافات أزمة العام 2011، وانخرطت فيه مؤخرا بعض القيادات الوازنة في البلد أمر مؤسف، يؤكد أننا كيمنيين لم نستفد بعد من دروس الماضي القريب والبعيد، ولم ندرك حتى اللحظة المخاطر والتحديات التي نواجهها"، بحسب وصفه.

كما نفى في المقابلة ما تم أعلنته جماعة الحوثي عن مقتل علي عبد الله صالح، موضحا أنه قتل داخل منزله وهو يتصدى لـ"عصابة الحوثي"، وفقا لتسميته.

واعتبر أن شريط الفيديو الذي بثه الحوثيين وقالوا إنه لسيارة علي عبدالله صالح، حاول الهرب بها قبل مقتله، جاء بهدف "النيل من صورته"، بحسب قوله.

ورفض طارق صالح الحديث حول كيفية هروبه من صنعاء عقب مقتل عمه في 4 ديسمبر 2017 بالعاصمة صنعاء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات