الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر يجدد دعمه للتحالف ويتجاهل الرئيس هادي في ذكرى انتخابه


رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 01:58 صباحاً ]

جدد رئيس الحكومة السابق، أحمد عبيد بن دغر، تأكيد موقفه الداعم للتحالف العربي في اليمن، حتى استعادة الدولة، وهزيمة الانقلاب الحوثي.

وقال بن دغر، في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر "تويتر"، "أجدد دعمي للتحالف العربي...لإعادة الشرعية، واستعادة الدولة، وهزيمة الانقلاب الحوثي، والتصدي للأطماع الإيرانية، وللحفاظ على يمن آمن ومستقر وموحد". حسب تعبيره.

وتجاهل بن دغر، في تغريدته الرئيس هادي، الذي يمثل أبرز أركان الشرعية الدستورية، التي أعلن بن دغر دعمه لها،  خصوصا وأن هذه التغريدة جاءت بالتزامن مع الذكرى السابعة لانتخاب الرئيس هادي، في 21 فبراير 2014.

وبحسب مراقبين، فإن تجاهل بن دغر، للرئيس هادي، يكشف حقيقة الخلاف الكبير بينهما، خصوصا بعد قيام هادي بإبعاد بن دغر من رئاسة الحكومة، وإتهامه بالفساد وإحالته للتحقيق، وتعيين معين عبد الملك خلفا له، وتحديدا في منتصف نوفمبر 2018.
 
وفي هذا الصدد، قال الصحفي اليمني مأرب الورد، معلقا على ما نشره، بن دغر، قائلا: "بن دغر يجدد دعمه للتحالف لاستعادة الشرعية، ولا جديد بهذا؛ لكن اللافت أنه لم يعلن عن نفس الموقف تجاه هادي، ولم يذكره بالاسم، خاصة وأن هذا يوم مناسبة انتخابه السابعة".

وأشار الورد إلى أنه "من الواضح أن بن دغر موجوع من تنكر هادي لوقوفه معه، وإقالته بشكل مفاجئ، وشعوره بالتشهير، بإحالته للتحقيق وتدمير مستقبله". حسب تعبيره.



مشاركة الخبر:

تعليقات