المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون ينفون فرضهم أي اجراءات تعسفية بحق القطاع الخاص بصنعاء


الحوثيون ينفون فرضهم أي اجراءات تعسفية بحق القطاع الخاص بصنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 01:18 صباحاً ]

نفت جماعة الحوثي، ما وصفوها بـ"الاتهامات" الموجهة لهم من قبل الحكومة الشرعية، بشأن فرضهم اجراءات تعسفية بحق القطاع التجاري، وقطاع البنوك في صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

جاء ذلك على لسان، ما يُسمى بـ"نائب رئيس الوزراء وزير المالية"، في الحكومة غير المعترف بها دوليا، الدكتور حسين عبدالله مقبولي، خلال لقائه، الخميس، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي. مؤكدا أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة.

ووفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين، فقد زعم مقبولي، أن حكومة الإنقاذ - التابعة لهم - تعمل بالشراكة مع القطاع التجاري والاقتصادي، وتقدم له كافة التسهيلات، بما يمكنه من تأدية دوره الوطني في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناتجة عن الحرب المفروضة بلادنا منذ اربع سنوات". 

ودعا الأمم المتحدة لممارسة دورها في الضغط على الطرف الآخر لإعادة فتح وتشغيل ميناء الحديدة والسماح له باستقبال السفن التجارية وسفن الحاويات للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية المترتبة على إغلاق الميناء وتعطيله.

من جانبها أشارت منسقة الشؤون الإنسانية إلى أن الأمم المتحدة تسعى لتنفيذ كل البنود الواردة في اتفاق محافظة الحديدة ليكون ذلك الأساس للانتقال إلى مراحل أخرى والوصول إلى السلام الدائم والشامل في اليمن.

وأكدت أن الأمم المتحدة تعمل على محاولة الحد من الأثار الإنسانية المترتبة على الحرب في إطار خطة الاستجابة الإنسانية المقرة.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت مطلع الاسبوع الجاري جماعة الحوثي، بفرض اجراءات تعسفية ضد القطاع الخاص في اليمن، ما أدى الى اغلاق عدد من البنوك مقراتها في صنعاء، كما قامت باقتحام عدد من محلات الصرافة، وأودعت العاملين فيها السجن.



مشاركة الخبر:

تعليقات