أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادات حوثية تبحث مع البرلمان الأوروبي وقف تسليح السعودية والإمارات


محمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين ورئيس وفد الجماعة لمشاورات السلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 21 فبراير, 2019 - 05:13 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، في وقت متأخر من أمس الأربعاء، عن لقاءات مع مسؤولين في البرلمان الأوروبي في بلجيكا، تم خلالها بحث "وقف تسليح التحالف السعودي الإماراتي".

وكشف الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام، عن لقاءات جمعته والقيادي عبدالملك العجري، بمسؤولين في البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال عبدالسلام في منشور له على حسابه في فيس بوك إنهم استعرضوا "مع البرلمان الأوروبي اتفاق السويد وآفاق التسوية السياسية الشاملة".

وأضاف عبدالسلام -في منشوره الذي رصده المهرة بوست- "قدمنا موجزا للتصور المطلوب للحل السياسي الشامل في اليمن في مختلف مؤسساته التنفيذية والمرحلة الانتقالية المقبلة والشراكة الوطنية بين كل الاطراف اليمنية باعتبار الحلول الاخرى غير الحل السياسي ليست سوى حلول ترقيعية لا يمكن ان تصمد طويلا خاصة وان اطرافا قد ارتبطت مصالحها وبقائها في السلطة باستمرار العدوان والماساة اليمنية مهما كانت تداعياتها الكارثية على كل ابناء اليمن".

وبحسب عبدالسلام: "قدمنا للأعضاء في البرلمان الاوروبي تصورا كاملا مدعوما بالوثائق والصور والخرائط عن نشاط لجنة التنسيق واعادة الانتشار منذ بدء عملها وحتى الان واشرنا لموافقتنا على الخطة الاولى التي قدمها رئيس لجنة التنسيق واعادة الانتشار في الحديدة مؤخرا".

وتابع:  "كما عرضا موجزا عن حال العمل في لجنة الأسرى والمعتقلين والاجتماعات التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان وابرزنا كشوفات تثبت تلاعب الطرف الاخر بتفاصيل العملية وارتباطه بالجماعات التكفيرية والارهابية كالقاعدة وداعش عندما طالبوا بالافراج عن معتقلين بعضا منهم من قبل العدوان على اليمن حتى بثلاث سنوات والكثير منهم كانوا جزءا من تحالف العدوان على اليمن"، وفقا لتعبيره.

على ذات السياق، نقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن العجري قوله إن اللقاءات تطرقت إلى وقف تسليح السعودية والإمارات،  والضغط على بعض الحكومات الأوروبية التي لا تزال تدعم دول ما وصفه بـ"العدوان" بالسلاح ، لأهمية ذلك في دعم التسوية السياسية بالبلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات