أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الضالع: الحوثيون يسيطرون على منطقة جديدة في الحشا ويفجرون منزل رئيس المخابرات


تفجير منزل اللواء عبده الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي في الحشا

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 21 فبراير, 2019 - 04:29 مساءً ]

سيطر مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الخميس، على منطقة الطاحون في مديرية الحشا بمحافظة الضالع، عقب مواجهات منذ أسابيع بين مسلحي الجماعة وقوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا من اقتحام منطقة الطاحون فجر اليوم الخميس، وفجروا منزل اللواء عبده الحذيفي عضو مجلس النواب ورئيس جهاز الأمن السياسي "المخابرات".

وقالت المصادر إن عشرات القتلى والجرحى من الطرفين (الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة الشعبية) سقطوا خلال معارك الأيام الماضية في منطقة الطاحون.

وكانت مليشيات الجماعة قد فجرت منزلين اثنين في المديرية الأسبوع الماضي، أحدهما لمواطن في قرية المحرم، والآخر للزعيم القبلي عبدالجليل أحمد الحذيفي بمنطقة نجد المكلة في الحشا.

وتشهد مديرية الحشاء منذ أسابيع، مواجهات عنيفة بين أبناء المقاومة والجيش الوطني من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى على أطراف المديرية الشمالية والغربية، التي تقع محاذاة محافظتي إب وتعز.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات