مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يزعمون انتهاء مهلة بدء انتشار القوات الحكومية في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 فبراير, 2019 - 10:45 صباحاً ]

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، أمس الأربعاء، إنتهاء مهلة رئيس لجنة التنسيق مايكل لوليسغارد، للفريق الحكومي بشأن بدء إعادة الانتشار دون نتيجة.

وقال رئيس مايسمى اللجنة الثورية للحوثيين، محمد علي الحوثي، إن عرقلة الحكومة والتحالف لتنفيذ المرحلة الأولى، أتت لحرمان المبعوث الأممي مارتن غريفيث، من الحديث عن إحراز تقدم في إحاطته وإفقاده الثقة حد قوله.

وأضاف "الحوثي" في تصريحات نقلتها قناة المسيرة، لا يتعاملون بجدية مع جهود المبعوث الدولي ولا الجهود الدولية، وحملهم عرقلة عملية السلام وتدهور الأوضاع الإنسانية، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص والدول المحبة لتنفيذ اتفاق السويد في الحديدة.

وطالب القيادي في الجماعة بضغط دولي على دول التحالف العربي، للبدء بإعادة الانتشار في الحديدة، وطلب من الاتحاد الأوروبي تشكيل لجنة مساندة لجهود الأمم المتحدة للسلام في اليمن ‏والضغط على المعرقلين حسب وصفه.

وكان الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار، بعث برسالة إلى رئيس اللجنة الجنرال مايكل لوليسغارد، بأن موافقة الحكومة اليمنية على المرحلة الاولى مشروطة بنزع الالغام واخراج المشرفين الحوثيين، ووضع آلية لعودة الطواقم الامنية والفنية والادارية وفق اتفاق السويد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات