مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تبحث مع البنك االدولي سبل إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي


اجتماع في مقر البنك الدولي بالقاهرة حول اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 فبراير, 2019 - 10:21 مساءً ]


بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية، نجيب العوج، مع المدير الإقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي "مارينا ويس"؛ سبل تعزيز التنسيق في حشد الجهود المشتركة لإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أكد العوج أن علاقة الحكومة اليمنية مع البنك الدولي علاقة شراكة مبنية على التعاون المشترك والتنسيق في مختلف المجالات التنموية.

وأشار "العوج" إلى أهمية مواءمة مشاريع البنك للخطط والأولويات الحكومية العاجلة للنهوض بالتنمية، وخصوصاً في مجالات الصحة والتعليم والطاقة وما سيعكسه ذلك من إيجاد فرص عمل للشباب.


من جهتها، أكدت المديرة الإقليمية للبنك الدولي، التزام البنك الدائم بتقديم الدعم لليمن في جميع الجوانب التنموية والفنية وسبل تنفيذها عبر الآليات المختلفة.

و بحسب التقييم المستمر للاحتياجات في مرحلته الثالثة فإن اليمن تحتاج لإعادة الاعمار و التعافي الاقتصادي في 16 مدينة و 12 قطاع بما يقارب 23 مليار دولار للخمس السنين القادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات