رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تنتقد إحاطة "لوكوك" أمام مجلس الأمن


وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 20 فبراير, 2019 - 04:20 مساءً ]

انتقدت الحكومة اليمنية إحاطة وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، التي قدمها أمام مجلس الأمن، مساء أمس الثلاثاء، لعدم إشارته لانتهاكات الحوثيين بحق المساعدات الإغاثية.

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح.

وقال فتح إن لوكوك لم يشر، في إحاطته، إلى حجم انتهاكات الحوثيين بحق المساعدات الإغاثية والعراقيل التي يضعونها أمام المنظمات الإغاثية الأممية والدولية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، دعا فتح المسؤولين الأمميين إلى تسمية الأسماء بمسمياتها، والتحديد الواضح للجهة التي تقوم بعرقلة العمل الإنساني، ونهب المساعدات الاغاثية.

وبحسب فتح فإن جماعة "الحوثي احتجزت 102 شاحنة إغاثية في محافظات الحديدة وإب، وصنعاء، منذ وصول بعثة المراقبين الأمميين إلى الحديدة بعد اتفاق ستوكهولم في 23 ديسمبر، منها 5 شاحنات خاصة بأدوية الكوليرا والملاريا".

وأضاف أن "الجماعة قامت باحتجاز وفد برنامج الأغذية العالمي في المدخل الشرقي لمحافظة تعز، ومنعته من الدخول إلى المحافظة لتفقد الأوضاع الإنسانية فيها".

وأشار فتح إلى استهداف مليشيات الحوثي لمخازن المنظمات الأممية 4 مرات، وقصف مطاحن البحر الأحمر 3 مرات، إضافة إلى احتجازها أكثر من 50 ألف طن من المساعدات الإغاثية في مطاحن البحر الأحمر، ومنع الفرق الإغاثية من الوصول إلى تلك المخازن.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات