رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث لمجلس الأمن: طرفا الحرب اتفقا على البدء بإعادة الانتشار في الحديدة اليوم أو غدا


غريفيث خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 - 07:03 مساءً ]

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الثلاثاء، أن طرفا الحرب في اليمن (الحكومة الشرعية والحوثيين) اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة، والمرحلة الأولى من إعادة انتشار القوات قد تبدأ اليوم أو غدا.

وقال المبعوث الأممي خلال إحاطة له بمجلس الأمن مساء اليوم الثلاثاء، إن مستوى العنف انخفض في الحديدة بسبب استمرار مشاورات تنفيذ اتفاق السويد.

وأفاد المسؤول الأممي أن ‏مسألة الحديدة تشكل جوهر النزاع اليمني حاليا، وهنالك التزام إيجابي من الطرفين بتنفيذ الاتفاق، مشيرا إلى أن الجميع بذل جهودا لتنفيذ الاتفاق.

وأوضح، "حددنا مسؤوليات الأطراف اليمنيين حتى الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر التي تستطيع إطعام الشعب لأشهر"، داعيا إلى ضرورة التركيز على الحل السياسي في اليمن.

وأضاف غريفيث: نعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى ضمن اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين، مؤكدًا أن هناك فرصة كبيرة لتحقيق تقدم في الأسابيع المقبلة بشأن تعز.

وأشار إلى أن الحوثيين تعهدوا له شخصيا بتطبيق كل بنود اتفاقية السويد، مضيفا، "أعلم تماما العقبات وستكون أمامنا انتكاسات لكن علينا العمل على حل نهائي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات