رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل


مسلحون قبليون من أبناء مديرية كشر في حجة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 - 06:40 مساءً ]

حقق مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، تقدما ميدانيا شرقي مديرية كشر بحجور في محافظة حجة بعد حصار خانق للمديرية من 3 جهات منذ أربعة أيام.

وأفادت مصادر قبلية لـ "المهرة بوست" أن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجوما عنيفا بالأسلحة الثقيلة صباح اليوم الثلاثاء، مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مديرية كشر من ثلاثة اتجاهات ما أسفر عن سيطرتهم على منطقة قرايات شرقي كشر.

وقالت المصادر إن 5 من رجال القبائل قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين، فيما قتل وأصيب عشرات المسلحين الحوثيين خلال مواجهات اليوم.

وأوضحت أن رجال القبائل تمكنوا من السيطرة على جبل جمانة الاستراتيجي في منطقة أفلح الشام، جنوبي مديرية كشر، الأمر الذي دفع بالحوثيين إلى التمركز على الجبال المحيطة بسوق عاهم، وقطع الطرق المؤدية إلى المنطقة.

وأكدت أن حصار الحوثيين خانقا للمديرية من الجهة الشمالية، مع قصف مدفعي عشوائي على منازل المواطنيين، ما نتج عنه مقتل مدني وإصابة إمرأتين.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بين رجال القبائل والحوثيين مستمرة وسط استماتة القبائل في الدفاع عن أرضهم، مضيفة أن وضعا مأساويا يعيشه الأطفال والنساء الذين نزحوا خلال الأيام الماضية إلى جبال وشعاب وكهوف مديرية كشر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات