الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل


مسلحون قبليون من أبناء مديرية كشر في حجة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 - 06:40 مساءً ]

حقق مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، تقدما ميدانيا شرقي مديرية كشر بحجور في محافظة حجة بعد حصار خانق للمديرية من 3 جهات منذ أربعة أيام.

وأفادت مصادر قبلية لـ "المهرة بوست" أن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجوما عنيفا بالأسلحة الثقيلة صباح اليوم الثلاثاء، مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مديرية كشر من ثلاثة اتجاهات ما أسفر عن سيطرتهم على منطقة قرايات شرقي كشر.

وقالت المصادر إن 5 من رجال القبائل قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين، فيما قتل وأصيب عشرات المسلحين الحوثيين خلال مواجهات اليوم.

وأوضحت أن رجال القبائل تمكنوا من السيطرة على جبل جمانة الاستراتيجي في منطقة أفلح الشام، جنوبي مديرية كشر، الأمر الذي دفع بالحوثيين إلى التمركز على الجبال المحيطة بسوق عاهم، وقطع الطرق المؤدية إلى المنطقة.

وأكدت أن حصار الحوثيين خانقا للمديرية من الجهة الشمالية، مع قصف مدفعي عشوائي على منازل المواطنيين، ما نتج عنه مقتل مدني وإصابة إمرأتين.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بين رجال القبائل والحوثيين مستمرة وسط استماتة القبائل في الدفاع عن أرضهم، مضيفة أن وضعا مأساويا يعيشه الأطفال والنساء الذين نزحوا خلال الأيام الماضية إلى جبال وشعاب وكهوف مديرية كشر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات