رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يشيد بدعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو


الرئيس هادي خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 - 04:49 مساءً ]

اشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بمستوى التنسيق والتعاون بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والدعم لليمن وحكومته الشرعية الذي تجسده دوماً واشنطن في هذا الإطار وفي مختلف المحافل الدولية وآخرها مؤتمر وارسو.

جاء ذلك خلال خلال استقباله صباح اليوم الثلاثاء، للسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وأكد هادي على التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجابهة التحديات والمخاطر التي تهدد اليمن والمنطقة والمتمثلة في تدخلات إيران في المنطقة ودعمها للحوثيين ومخاطر التطرف والإرهاب.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، جدد هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويضع حداً للأفكار الدخيلة والأجندة التي يحملها الحوثيين والتي لا يمكن قبولها من قبل كافة ابناء اليمن. 

من جانبه ثمن السفير الامريكي جهود فخامة الرئيس الدائمة نحو السلام، مؤكدا موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تمثلها إيران على اليمن والمنطقة.

وأشار الى موقف بلاده الواضح في هذا الاتجاه وآخرها ما اسفر عنه نقاشات وإيضاحات مؤتمر وارسو في هذا الصدد بحضور وزير الخارجية الامريكي مايك بامبيو ووزير الخارجية خالد اليماني.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات