وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعينون رئيسا جديدا لجهاز الأمن القومي التابع لهم في صنعاء


مسلحون حوثيون - أرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 11:26 مساءً ]

أصدر الحوثيون اليوم قرارا جديدا بتعيين رئيسا جديدا لجهاز الأمني القومي بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتهم، منذ سبتمبر 2014.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فقد صدر اليوم، قرار ما يُسمى بـ"رئيس المجلس السياسي الأعلى" رقم (31) لسنة 2019م بتعيين اللواء فواز حسين قائد نشوان رئيسا لجهاز الأمن القومي، خلفا لرئيس الجهاز السابق الذي عينته الجماعة قبل ثلاثة أعوام عقب سيطرتها على الجهاز عبدالرب جرفان الملقب “أبو طه”.

يشار إلى أن اللواء نشوان كان يتولى منصب وكيل الجهاز، الذي عين فيه مؤخراً عقب تصاعد الخلاف بين اللواء جرفان (الشهير باسم أبو طه) ووكيل آخر للجهاز هو العميد مطلق المراني (أبو عماد).

وجاء هذا القرار بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيت، العاصمة صنعاء، والذي وصلها أمس، حيث التقى بزعيم جماعة الحوثي، لبحث تنفيذ اتفاق السويد.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات