المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يلقي بتهمة دعم جماعات إرهابية في اليمن على عاتق الشرعية والحوثيين !


التحالف قال إن غياب الشرعية خلف تصاعد الجماعات الإرهابية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 07:19 مساءً ]

ألقى التحالف السعودي الإماراتي اتهام تقارير دولية له بدعم جماعات إرهابية في اليمن، على عاتق الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي.

وزعم الناطق باسم التحالف تركي المالكي في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين أن "السعودية قدمت أكثر من 13 مليار دولار? لدعم اليمن منذ عام 2014"، قائلا إن "الانقلاب وغياب الحكومة الشرعية (المقيمة في الرياض والممنوعة من العودة إلى عدن) أديا إلى صعود التنظيمات الإرهابية في اليمن".

وكان تقريران لشبكة سي ان ان الأمريكية، ومنظمة العفو الدولية قد اتهما التحالف السعودي الإماراتي بدعم جماعات إرهابية ونقل "أسلحة إلى مقاتلين مرتبطين بالقاعدة وميليشيات سلفية متشددة وجماعة الحوثي في اليمن".

وقال تقرير السي إن إن أن الأسلحة الأمريكية وصلت إلى أيدي القاعدة والميليشيات المدعومة من إيران في اليمن، بفضل السعودية والإمارات اللتين استخدمتاها عملةً لشراء الولاءات والتأثير على المشهد السياسي

من جهتها أعلنت منظمة العفو الدولية توثيق قيام الإمارات بدعم ميليشيات يمنية غير خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية وتزويدها بالأسلحة.

وأكدت المنظمة "أن أحد أنواع الرشاشات البلجيكية، والمعروف أنها قد استُخدمت من قبل إحدى الميليشيات اليمنية في هجوم الحديدة، ظهرت بين أسلحة تم عرضها في أحد أكبر معارض الأسلحة في الشرق الأوسط بأبو ظبي".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات