عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"طهران" ترد على وزير الخارجية البريطاني وتنفي تقديم أي التزام بشأن اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 12:28 مساءً ]

نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، تقديم أي التزام لأي طرف بشأن اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، قوله إن إيران لم تقدم التزاما لأي طرف أو بلد حول اليمن لأن اليمن بلد مستقل، ويتخذ اليمنيون قرارهم حول قضيتهم بأنفسهم والقرار يعنيهم هم، وإيران لا تتدخل قط في شؤون اليمن، حد قوله.

وقال "قاسمي" إن الأزمة في اليمن والاعتداء عليه خلال ثلاث سنوات وقتل شعبه الأعزل وحدوث كارثة بشرية فيه، تكون جميعاً ضمن محاور مباحثات إيران الدبلوماسية مع باقي الدول، وأكد أن إيران لن تدخر جهدا في إيجاد حل سلمي لأزمة اليمن من أجل تفادي استمرار الكارثة البشرية فيه.

جاء هذا ردا على تصريحات لوزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، قال فيها إنه أجرى مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" حول اليمن وأن إيران قدمت التزامات بشأن هذا البلد.

وأضاف أن ما كان يقصده وزير الخارجية البريطاني، هو تلك الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع ستوكهولم بين الفرق اليمنية لإطلاق هدنة.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي ودول غربية إيران بتقديم الدعم المالي والعسكري الجماعة الحوثي، لتوجيه ضربات عسكرية للسعودية خصم إيران في المنطقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات