الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساع حوثية لإعادة تشكيل هيئة مكافحة الفساد في صنعاء


مجلس النواب اليمني في صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 01:39 صباحاً ]

كشفت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء عن مساعي الجماعي، لإعادة تشكيل هيئة مكافحة الفساد.

وقالت الوكالة، إن مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، واصل، عقد جلساته،  برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي عبدالله أبو حليقة، وذلك في لمناقشة التحضيرات لإعادة تشكيل الهيئة.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، فإن المجلس استمع إلى رسالة رئيس مجلس الشورى المعين من قبل الحوثيين، محمد حسين العيدروس، بشأن قائمة الثلاثين مرشحا لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والتي أشار فيها إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لانتخاب هيئة بديلة للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وأشارت الرسالة إلى أنه تم اختيار ثلاثين مرشحا من بين 293 مرشحا، وتضمنت القائمة العامة 22 مرشحا وقائمة منظمات المجتمع المدني ثلاثة مرشحين وقائمة المرأة مرشحتين وقائمة القطاع الخاص ثلاثة مرشحين، حيث طالبت الرسالة، من مجلس النواب الاطلاع واستكمال الإجراءات اللازمة.

وشكل المجلس لجنة برئاسة عبدالسلام زابية وعضوية رئيس اللجنة الدستورية ورئيس لجنة العدل ورئيس لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية وذلك لدراسة ملفات المرشحين وبياناتهم وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس في جلسة قادمة. وفقا للوكالة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات