عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يستنكر إقالة باكريت لوكيل المهرة لشؤون الشباب


قرار باكريت جاء عقب زيارة قام بها إلى الرياض

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 07:22 مساءً ]

استنكر مسؤولا في الحكومة اليمنية قيام محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بإقالة وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات على خلفية موقفه الرافض لتجنيد المليشيات الخارجة عن سيطرة الدولة في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

‏‏‏‏وقال السكرتير الصحفى السابق للرئاسة اليمنية ومستشار وزير الإعلام مختار الرحبي إن الجميع كان ينتظر "بيانا ضد تجنيد مليشيات خارج إطار الدولة لكن بدلا من ذلك تم إيقاف وكيل محافظة المهرة بدر كلشات".

وكتب الرحبي تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: "كنا ننتظر بيان من راجح باكريت ضد تجنيد مليشيات خارج إطار الدولة في المهرة لكنه بدل إصدار بيان إدانة ضد ملشنة المحافظة قام بإصدار توجيهات بإيقاف وكيل محافظة المهرة بدر كلشات الذي أعلن موقف واضح ضد إنشاء مليشيات في المهرة".

وأصدر محافظ المهرة راجح باكريت قراراً إدارياً قضى بإيقاف وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر كلشات عن العمل وإحالته للتحقيق.

وجاء قرار باكريت اليوم الأحد عقب عودته من زيارة إلى السعودية، وردا على إعلان "كلشات" تضامنه مع دعوات أبناء المهرة الرافضة لكافة مشاريع الفوضى التي يسببها تحالف السعودية والإمارات عبر ميليشيات لزعزعة الأمن والأستقرار في المحافظة الآمنة البعيدة عن الحرب الدائرة في البلاد منذُ أكثر من أربع سنوات.

وحذر كلشات في منشوره من مخطط يقوم به المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، عن طريق فتح معسكرات وجلب عناصر إرهابية لتحويل المهرة إلى مستنقع للقتل والإغتيال والدمار ونقل تجربة الموت وسفك الدماء التي ارتكبها في عدن إلى المحافظة.

وكان باكريت قد أقال قبل أسابيع قد وجه بإيقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان في المهرة علي بن عفرار، وإحالته للتحقيق، على خلفية نشر المكتب تقريرا حقوقيا اتهم فيه السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات