الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحركات "الانتقالي" لإشعال الفوضى في المهرة بتواطؤ من باكريت


راجح باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 05:38 مساءً ]

شهدت محافظة المهرة تحركات عسكرية لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، بتواطؤ من السلطات المحلية في المهرة بقيادة المحافظ راجح باكريت.

وجاءت تحركات الانتقالي على غرار تحركاته في باقي المحافظات الجنوبية والتي أدخلت مدنا مثل عدن وشبوة وحضرموت وأبين في دوامات عنف واغتيالات لا نهاية لها، وسط ضعف مشابه للسلطات المحلية المعينة من قبل الحكومة الشرعية.

ولم يخرج المحافظ أو أحدا من المسؤولين الحكومين بتصريح يوضح موقف الحكومة الشرعية من تحركات "المجلس الانتقالي" واستقدام مليشيات مسلحة من خارج المحافظة في محاولة لإنشاء قوات "حزام المهرة" على غرار الحزام الأمني في عدن وقوات "النخبة الشبوانية" في شبوة، والتي تعمل خارج نطاق الدولة، وتتهم برعاية عمليات فوضى واغتيالات لشخصيات رافضة لمشاريع التحالف.

صمت المحافظ باكريت اُعتبر "تماهيا" مع مشاريع الانتقالي لنشر الفوضي في محافظة المهرة، الأمر الذي أستشعر خطره وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، ودعا أبناء المهرة للتصدي لها.

وأكد المهري في منشور له على حسابه في فيس بوك أن "الانتقالي" بدأ فعلياً بفتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات، وينسق مع "عناصر متطرفة" للقيام بأعمال عدّها إرهابية مسلحة، معتبرا "أن هذه القوات تهدف إلى إشعال صراعات لا تنتهي ونشر العنف المسلح، إضافة إلى تقويض شرعية الدولة والمؤسسات الأمنية والعسكرية".

وقال إن ما يسمى المجلس الانتقالي "هو مجرد أداة تحركها أياد خارجية لابتزاز الشرعية، موضحا أن مشاريعه "تهدف إلى الهدم والتدمير على غرار ما حدث في عدن".

وتشهد محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان، احتجاجات متصاعدة منذ أكثر من عام، رفضا للتواجد السعودي العسكري في المحافظة، وسيطرتها على مؤسسات الدولة، وتقويض سلطات الحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات