بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

حجة: قيادي يقول إن سكان كشر يعيشون مأساة جراء حصار وقصف الحوثيين ويناشد القبائل


الحوثيون يفرضون حصارا مطبقا على مديرية كشر في حجة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 05:03 مساءً ]

قال القيادي في قبائل حجور بمديرية كشر محافظة حجة، أبو مسلم الزعكري، إن سكان مديرية كشر يعيشون "مأساة مريعة جراء الحصار والقصف الذي يشنه المسلحون الحوثيون منذ أسابيع عليهم".

ووصف الزعكري في منشور على صفحته في "فيسبوك"، ما يمارسه الحوثيون ضد القبائل من حصار وحرب مستمر ليس له مبرر، عدا "الصلف والهمجية وحب الاستعلاء والهيمنة الطاغوتية".

وكشف منع الحوثيين "وصول الغذاء والدواء، ما أدى إلى موت الأطفال جوعاً، فيما ينزف الجرحى حتى الموت"، وأن حصار الحوثيين "امتد إلى محاصرة مديرية قارة وبعض قبائل قفلة عذر في محافظة عمران".

وأضاف أن الحوثيين يشنون "حربا شاملة وإبادة جماعية طائفية ممنهجة تدينها وتحرمها كل الأديان السماوية".

وناشد الزعكري رجال القبائل المجاورة لمديرية كشر "في وشحة والجميمة وأفلح وخيران والشرفين وحاشد وبكيل، التدخل ورفع الظلم الذي يمارس على إخوانكم في كشر وقارة وعذر، والله لو كنا مكانكم لما وقفنا مكتوفي الأيدي ولقمنا لنصرتكم من الموت".

وقال مخاطبا القبائل: "إذا تخافون ستموتون وأنتم أحياء، وإذا لم تستنكروا وتشجبوا وتدينوا وتقفوا وتنصروا إخوانكم، فاعلموا أنها لن تقوم لكم قائمة وستقضون بقية أيامكم أذلاء مستعبدين فهبوا لنصرة المستضعفين".

وطالب الحكومة اليمنية والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالتحرك لإنقاذ الأطفال والنساء، "ما لم فاعلموا إن هذه الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيا ستظل وصمة عار في جبينكم".

يأتي هذا في ظل نجاح جماعة الحوثي بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مديرية كشر من الشمال، والجنوب والشرق، بعد فتح جبهة عاهم السبت الماضي.

وتواصل جماعة الحوثي الدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة لحسم المعركة مع قبائل حجور، والمستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات