في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تؤكد رفضها للتطبيع وتحذر من مزايدة الحوثيين لحشد مقاتلين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 11:11 صباحاً ]

أكدت الحكومة اليمنية، يوم السبت، موقفها الثابت من القضية الفلسطينية ورفضها للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وهاجمت أسلوب المزايدة للحوثيينل.

وجدد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي التأكيد على موقف، والحكومة اليمنية الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بحسب بيان نشرته وكالة سبأ اليمنية.

وانتقد بادي، أسلوب المُزايدة المكشوفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، على القضية الفلسطينية واستغلالها بشكل خبيث، في سياق التنفيذ الحرفي لأوامر إيران وأجنداتها التي تستخدم شعارات زائفة، خدمةً لأغراض لا تمت إلى المصلحة الفلسطينية بصلة، ولم تقدم شيئا عمليا لهذه القضية المقدسة.

وأوضح أن اليمن وافقت على مشاركتها في المؤتمر "وارسو" للتعريف بقضية اليمنيين وحشد الدعم العالمي لرفع محنته، وأكد ثبات موقف القيادة اليمنية والحكومة الداعم للقضية الفلسطينية ومركزيتها بين قضايا الأمة العربية، بلا تبديل ولا تفريط في هذا الموقف وعدم الرضوخ للمزايدات التي تقتات عليه".

وشدد أن امتطاء الحوثيين وأدواتها السياسية والإعلامية لما حدث (مشاركة اليماني قرب نتنياهو، ومحاولة توظيفه في إطالة أمد الانقلاب والدفع بمزيد من وقودها البشري، لتغذية حربها الآثمة على الشعب والوطن لن يغير من حقيقة أن الانقلاب لا مستقبل له، وأن هذه العصابات هي أسوأ محام يمكن له تنصيب نفسه للدفاع عن القضية الفلسطينية على مدى تاريخها.

وأثار مؤتمر وراسو الكثير من الجدل في الشارع اليمني والعربي، واتهم الحوثيون الحكومة بالتطبيع بعد ظهور وزير الخارجية اليمني إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات