البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يزعمون السيطرة على مناطق سعودية في جازان جنوبي المملكة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 10:39 صباحاً ]

زعمت جماعة "الحوثي" المسلحة، مساء السبت، سيطرتها على مناطق سعودية في جازان جنوبي المملكة.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن عدداً من الجنود السعوديين قتلوا وجرح آخرون، جراء تنفيذ مقاتلين حوثيين هجوماً على مواقع للجيش السعودي في مدينة الشرفة الحدودية، وزعمت السيطرة على موقع شرق جحفان بإمارة جازان.

ونقلت القناة، عن مصدر عسكري أن "مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع الجيش السعودي، وكبدوهم خسائر في صفوفهم"، وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين خلال العملية الهجومية على مواقعهم، في حين لم يعلن الجيش السعودي أي تعقيب حول الهجوم.

وقتل، أمس الجمعة، 9 جنود سعوديين، في مواجهات مسلحة مع مليشيا الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية جنوبي المملكة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية، وقبل 4 أيام أعلنت مليشيات الحوثي اليمنية مقتل 8 جنود سعوديين، بعملية نفذها مسلحو الجماعة قبالة قطاع جازان جنوب غربي السعودية.

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة للقوات السعودية، وخلفت خسائر كبيرة خلال السنوات الماضية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات