مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحزب الاشتراكي معلقا على مؤتمر وارسو: "تصرف غير دبلوماسي" (بيان)


الحزب الاشتراكي اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 فبراير, 2019 - 12:51 صباحاً ]

قال الحزب الاشتراكي اليمني "أن ما حدث في مؤتمر وارسو من قبل وزير الخارجية موقف ملتبس يلقي بظلاله على موقف بلادنا الاصيل مع القضية الفلسطينية، وفيما يبدو انه تصرف غير منوط بالدبلوماسية اليمنية القيام به، رغم انه لا يقدم اشارات حقيقية عن تقارب مع الكيان الإسرائيلي".
 
ونقل موقع "الاشتراكي نت" عن مصدر مسؤول في الأمانة العامة للحزب قوله، "إن الكيان الاسرائيلي يمثل التهديد الوجودي الأول للعالم العربي ويقف خلف الدمار الذي تعاني منه المنطقة وله اليد الطولى في التآمر على القضايا العربية".
 
أكد المصد أن الحزب الاشتراكي ينطلق من موقفه الثابت من القضية الفلسطينية باعتبارها ليست قضية عربية واسلامية وحسب ولكنها قضية محورية لكل احرار العالم، وجدد موقف الحزب الثابت الموقف الثابت والأصيل لا مع الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، وتحرير كافة الأراضي العربية المحتلة وحق العودة وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.
 
وأكد "على المصير الواحد والمشترك لشعبنا اليمني مع الشعب الفلسطيني وكل الشعوب المناضلة في سبيل التحرر والانعتاق وعلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم وتمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع حقوقه الوطنية، المتمثلة ببناء دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف، والاعتراف الدولي بها".
 
وكان وزير الخارجية خالد اليماني، قد ظهر، الخميس الماضي 14 فبراير/ شباط الجاري، بجوار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر وارسو الدولي.

ولاقى المؤتمر وذلك الحضور لليماني، استنكارا واسعا من قبل اليمنيين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروا ذلك محاولة تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.



مشاركة الخبر:

تعليقات