آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة


مستشار وزير الإعلام "مختار الرحبي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 10:17 مساءً ]

قال مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية "مختار الرحبي"، إن السلطة المحلية ومشائخ وأعيان محافظة المهرة اعلنوا إنهم لن يسمحوا لإنشاء اي مليشيات خارج إطار الدولة.

وذكر الرحبي في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن قيادات في السلطة المحلية ومشائخ وأعيان من محافظة المهرة اعلنوا إنهم لن يسمحوا لإنشاء اي مليشيات خارج إطار الدولة.

وأفاد "الرحبي" أن المليشيات أينما تواجدت جلبت معها الدمار والخراب والسجون السرية وما يحدث في عدن ليس بعيد عن أبناء المهرة.

وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب "بدر كلشات المهري قد حذر من مساعي المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي إلى ملشنة محافظة المهرة عبر فتح معسكرات خارجة عن سلطات الشرعية.

وقال  كلشات المهري"، إن المجلس الإنتقالي حاول من أول يوم لتأسيسه لتكوين قوات أحزمة أمنية و نخبة مهرية كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة وهي مليشيات تعمل خارج إطار الدولة.

وأكد أن الشارع المهري ستكون ردة فعله غاضبة، لافتا إلى أبناء المهرة عندما يتعلق الأمر بأمنهم يعلنون النفير العام ويرفضون أن تصير محافظتهم الامنة المستقرة المزدهرة نسخة من عدن او الضالع وباقي المحافظات التى انتشرت فيها المليشيات المسلحة .
 ودعا بدر كلشات كل أبناء اليمن الشرفاء بشكل عام وأبناء المهرة على وجه الخصوص إلى تحمل المسؤولية التاريخية  والوطنية في التصدي لمثل هذه الدعوات الهدامة. وأضاف: نحن على ثقة انكم ستفشلونها وتمنعون حدوثها ولن تقبلوا ان تكون البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية مسرح للفوضى والتخريب وانتشار للمليشيات المسلحة التى دائما ما تجلب الدمار والخراب.

وطالب وكيل محافظة المهرة الشرعية بالوقوف بحزم ضد هذه الفتنة والوقوف مع أبناء المهرة في إفشال هذه المخططات والمشاريع التدميرية قبل فوات الأوان .

 وحث الرئاسة والحكومة بإيجاد فرص عمل ووظائف للشباب المهرة لكي لا يتم استغلالهم والتغرير بهم للالتحاق بهذة المليشيات واستغلال وضع الشباب الباحث عن عمل ومصدر دخل في مثل هذه المشاريع.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات