منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..


تحركات "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في المكلا مؤخرا لم تقدم جديداً

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 07:59 مساءً ]

استعرض ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات قوته في مدينة المكلا، في اختتامه اليوم الأحد، لأعمال الجلسة التي عقدتها ما تُسمى بـ "الجمعية العمومية" التابعة له، في فندق رمادة بمدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وتجاهل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، والقيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة وقيادات السلطة المحلية، الظهور إلى جانب قيادات المجلس خلال فعاليته.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن وجهاء وأعيان وشخصيات إعتبارية رفضت حضور الجلسة التي حشد لها المجلس بكل طاقته البشرية والإعلامية".

وأوضحت المصادر "أنه ورغم التحشيد الهائل خلال الأيام الماضية إلا أن أعدادا قليلة هي التي حضرت في الفعالية، وكذلك في مدينة غيل باوزير شرق المكلا، الأمر الذي دفع بقيادات الانتقالي إلى عمل حفل مصغر بمدينة غيل باوزير، حيث تحدثت قيادات الانتقالي بكلام لم يضف جديدا.

وفي الفعالية كرر قادة المجلس "وعودهم ببناء دولة الجنوب، والتصدي لتحركات الحكومة الشرعية بعقد جلسة مرتقبة لمجلس النواب في مدينة عدن".
 

وهاجمت قيادات الانتقالي "القوات الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى في مديريات وادي وصحراء حضرموت،التي تدين بالولاء للرئيس عبدربه منصور هادي".

وفي تعليق على فعالية اليوم كتب الناشط الحضرمي محمد جابر حول استعراض المجلس لقوته في المكلا، قائلا إنها "لا تدل إلا على قلة الخبرة السياسية، وتقوض ما تبقى للإمارات في قلب كل حضرمي".

وكان وصول قادة المجلس يوم أمس قد أثار استياء كبيرا في أوساط الشارع الحضرمي، وذلك لتواجد قوات عسكرية كبيرة تابعة للمجلس جرى جلبها من عدن ونشرها في شوارع مدينة المكلا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات